أنشطة وزارية

أهم مضامين حصيلة العمل الحكومي لكتابة الدولة في التنمية القروية خلال 120 يوما

هذه أهم مضامين حصيلة العمل الحكومي لكتابة الدولة في التنمية القروية خلال 120 يوما، والتي يشرف على تيسيرها الأخ حمو أوحلي

برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي

انطلقت صياغة البرنامج الجهوية لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي مند بداية شهر مارس 2017بعد عقد الاجتماعات بين اللجنة الوطنية) وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغاباتووزارة الداخلية( واللجن الجهوية لتوضيح الاطار المؤسساتي والميزانية المخصصة لهدا البرنامج.

وقدعقد اجتماع في02 مارس2017 بمقر وزارة الداخلية بحضور الوزراء المعنيين بهذا البرنامجوتم إعدادوالمصادقة على ورقة تحديد النطاق التي تبرز التوجيهات الموضوعية والإجرائية بشأن هذا البرنامج والشروط العامة لتنقيده.

وتم التوقيع بتاريخ 28 يوليو 2017على المحاضر المحددة لبرنامج العمل لسنة 2017عقب الاجتماعات المنعقدة في الفترة 10-24 يوليو 2017بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بين اللجنة الوطنية واللجن الجهوية لبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروية.

بالنسبة البرامج الجهويةلتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروية 2018-2023 وافقت اللجنة الوطنية واللجن الجهوية على منح الوقت الكافي لصياغة مثلى ومناسبة مع ضمان الاندماج والتكامل بين المشاريع المزمع انجزها.

ويبلغ الغلاف المالي لتنفيذ المشاريع المسجلة في إطار خطة العمل لسنة 2017 8,31 مليار درهم موزعة حسب مصدر التمويل علی النحو التالي:

• صندوق التنمية القروية: 3,46مليار درهم (الموارد الخاصة ومساهمات القطاعاتالوزارية)؛ • ميزانية المجالس الجهوية: 3.47 مليار درهم؛

• المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: 909 مليون درهم.

• المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب: 446 مليون درهم. بالنسبة للتمويل الممنوح عبر صندوق التنمية القروية.

تجدر الاشارة إلى أنه تم منح غلاف مالي قدره 348 مليون درهم في إطار الشطر الأول بتاريخ 10 غشت 2017 في الوقت الدي يتم إعداد الشطر الثاني بغلاف مالي يصل إلى 1360 مليون درهم ليمنح لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى