الأخبار

أنهت عملية التحضير لمخططها الإعلامي المواكب لمراحل المؤتمر الوطني الحادي عشر للحركة الشعبية

واصلت لجنة الإعلام والتواصل، في اجتماع ترأسه منسقها الأخ إدريس مرون، مساء أول من أمس (الثلاثاء) بمقر الأمانة العامة للحركة الشعبية بالرباط، دراسة الخطة الإعلامية المواكبة للتحضيرات الجارية للمؤتمر الوطني الحادي عشر.
وقد استهل أعضاء اللجنة هذا اللقاء، الذي حضره الأخ محمد السرغيني رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الحادي عشر، بمشاهدة شريط يؤرخ للمؤتمر العاشر، وذلك للوقوف على مكامن الضعف والقوة التي ميزت هذا الأخير، من حيث تنظيم وتأثيث فضاء المؤتمر، بهدف تجاوز السلبيات والاستفادة من الإيجابيات.
كما ناقش أعضاء اللجنة الطريقة التي ستدار بها أشغال المؤتمر المقبل، ابتداء من تأثيث قاعة أو فضاء المؤتمر، والإعلان عن افتتاحه، مرورا بكيفية التنشيط، إلى اختتام أشغاله.
وأكد المتدخلون على ضرورة تهيئ برنامج للمؤتمر، يقدمه منشط متخصص، مع الحرص على تقديم هذا البرنامج بشكل منظم سواء من حيث التنشيط أو إلقاء الكلمات، مع توفير الترجمة الفورية للضيوف الأجانب. كما اقترح أعضاء لجنة الإعلام والتواصل، أن يتضمن البرنامج فيلما وثائقيا قصيرا، يحكي عن خمسينية الحركة الشعبية، قبل إعطاء الكلمة للضيوف سواء الأجانب أو المغاربة.
كما اتفقوا أيضا على الجلوس مع أعضاء اللحن الأخرى، لمناقشة الخطوات النهائية والاتفاق عليها، قبل المرور إلى ترجمتها على أرض الواقع.
ومن جهته، نوه الأخ محمد السر غيني بالمجهودات التي بذلتها لجنة الإعلام والتواصل، التي قطعت أشواطا كبيرة في خطتها الإعلامية.

صليحة بجراف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى