الأخبار

أنشطة مكثفة للسيدة الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة بورزازات الكبرى

في إطار متابعة الزيارات الميدانية، ستعقد السيدة حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، يوم 24 ماي  2014 بمدينة ورزازات، جلسة عمل مع السادة عمال عمالات ورزازات، زاكورة وتنغير، بحضور رؤساء المجالس المنتخبة، لدراسة الإمكانيات المتاحة لتسريع وتيرة إنجاز البرامج البيئية المندمجة.

ويتوخى من هذا اللقاء الهام، تقديم المقاربة الجديدة للوزارة، الهادفة إلى المحافظة على البيئة و تحقيق تنمية مستدامة تأخذ بعين الاعتبار تحسين إطار عيش المواطنين من خلال توفير فرص الشغل وأنشطة مدرة للدخل.

كما ستوقع السيدة الوزيرة، صباح نفس اليوم، على اتفاقية شراكة مع مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة إثر لقاء تواصلي ستنظمه مع ممثلي جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالمجال البيئي.

وترمي هذه الاتفاقية إلى إشراك مدن ورزازات الكبرى (ورزازات، وزاكورة، وتنغير) كقطب جهوي مندمج ونموذج في التنمية المستدامة. وسيتم بهذه المناسبة تسليم تجهيزات ومعدات لفائدة المؤسسىة التي ستعمل على إحداث نادي بيئي.

 

إل ذلك، ستقوم السيدة الوزيرة بتسليم شهادات للجمعيات المشاركة في الورشة الجهوية لتكوين الجمعيات التي تنظمها  الوزارة بورزازات ما بين 22 و 25 ماي 2014، من أجل تقوية قدرات الجمعيات النشيطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى