الأخبار

أشادا بالتعاون القائم بين جزر الكناري والأقاليم الجنوبية للمغربالأخ محند العنصر يتباحث مع رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري

أجرى وزير الداخلية الأخ محند العنصر، يوم الجمعة الماضية بالرباط، مباحثات مع رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري باولينو ريبيرو باوطي الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب على رأس وفد يضم مسؤولين رسميين ورجال أعمال. وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا اللقاء الذي جرى بحضور السيد الشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، يندرج في إطار علاقات الصداقة وحسن الجوار المتميزة بين المغرب وإسبانيا، والتي تعكسها كثافة وانتظام اللقاءات بين مسؤولي البلدين سواء على المستوى المركزي أو الجهوي.
وأضاف المصدر ذاته أن الطرفين استعرضا التعاون القائم بين جزر الكناري والأقاليم الجنوبية للمغرب، وأشادا بجودة هذا التعاون وآفاقه الواعدة.
وخلال هذا اللقاء الذي حضره ألبيرتو نفارو غونزاليس سفير المملكة الإسبانية بالرباط، أبرز وزير الداخلية الدور الإيجابي الذي تضطلع به جزر الكناري في النهوض بالمجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والبيئية في هذه الأقاليم من خلال سلسة من المشاريع الهيكلية.
وجدد الجانبان من جهة أخرى التزامهما بالعمل على تعزيز التعاون الثنائي اللاممركز بين الحكومة المحلية لجزر الكناري والأقاليم الجنوبية المغربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى