Skip links

الدخش يسائل الحكومة حول الصعوبات التي تواجه أندية العاصمة وجماهيرها في توفير ملاعب مؤقتة صالحة لإجراء مباريات كرة القدم

فجر علي

أثار النائب البرلماني نبيل الدخش إشكالية “الصعوبات التي تواجه أندية العاصمة وجماهيرها في توفير ملاعب مؤقتة صالحة لإجراء مباريات كرة القدم”.
وقال الدخش في سؤال كتابي مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إن الأندية الوطنية لكرة القدم بالقسم الاحترافي، تواجه تحديات كبيرة بسبب إغلاق عدة ملاعب مثل مركب الأمير مولاي عبد الله وملعب مولاي الحسن بالرباط.
وأضاف الدخش أن هذه الوضعية تثير القلق، خاصة مع استعداد المغرب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025 وكأس العالم 2030، حيث تجد نفسها أمام صعوبات كبيرة لتأمين ملاعب لتداريبها وإقامة مبارياتها، وبالتالي أصبح من الضروري تأمين ملاعب بديلة تتوفر على مواصفات جيدة للعب.
وسجل النائب البرلماني أن هذه الخطوة ليست فقط لحماية مصالح أندية العاصمة وباقي الأندية الوطنية، بل لضمان وحضور الجمهور تقديم مستوى عال من المنافسة في البطولة الاحترافية.
وفي هذا السياق، ساءل الوزير الوصي عن الإجراءات التي تعتزم اتخاذها لضمان توفير ملاعب مؤقتة وقريبة تتسم بالجودة والسلامة والنقل التلفزي وغيرها، لتستجيب لمتطلبات الأندية الوطنية خاصة المنافسة على البطولات القارية، وعن إمكانية التعاون مع الجهات المحلية لضمان تجهيز هذه الملاعب بأسرع وقت ممكن، لتفادي أي تأثير سلبي على سير البطولة الاحترافية.

Leave a comment