الأخبار

المنتدى الجامعي الحركي يشجب حملة “التشويش المخدومة”التي تطال الأخ أمزازي ويُعلن تضامنه معه

الرباط/علياء الريفي

شجب المنتدى الجامعي الحركي الإشاعات، التي طالت الأخ سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة، المتعلقة بحصوله على الجنسية الإسبانية.

واعتبرالمنتدى في بلاغ تضامني مع الأخ أمزازي توصل موقع ”M.P” بنسخة منه ، هذا الإدعاء مجرد “حملة تشويش مخدومة” ، “مثل العديد من الإشاعات التي استهدفت الوزير الحركي، الذي لم يقدم أي طلب للحصول على أي جنسية أخرى”.

وندد البلاغ الذي يحمل توقيع الأخ حمو أوحلي، رئيس المنتدى الحركي الجامعي، بمثل هذه التصرفات، قائلا:”ليس من الصدفة أن تنطلق العديد من الأصوات لتوجيه انتقادات باطلة إلى الوزير أمزازي، ومحاولتها النيل من سمعته المشرفة خاصة وبلادنا مقبلة على محطة الإستحقاقات انتخابية”

وخلص البلاغ إلى أن أعضاء هذا المنتدى من أساتذة جامعيين ودكاترة وكفاءات عليا، يشجبون ما اعتبروه “ضربا تحت الحزام من طرف جهات تريد النيل من الوزير ومن حزبه”، مؤكدين أن الوزير الحركي، “أبلى بلاء حسنا خلال مشاركته في الحكومة وتسييره لقطاع، “حساس ” رغم الظروف والإكراهات التي تمر بها المملكة، في إشارة إلى تداعيات جائحة (كوفيدـ 19) التي لا تزال ترخي بظلالها على العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الوزيرالأخ أمزازي، سبق أن “كذب الخبر”، وتوعد بمقاضاة ناشري “الخبر الزائف”، بالنظر لعدم إحترامه أدنى أخلاقيات المهنة المعمول بها والمتمثلة بالأساس في التأكد من صحة الأخبار قبل نشرها.

كما كان الأخ محند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية،قد نفى حصول وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والناطق الرسمي باسم الحكومة، على جنسية إسبانية.

وقال الأخ العنصر خلال لقاء تواصلي نظمته الكتابة الإقليمية لحزبه، مساء الإثنين 14 يونيو 2021 بسلا: “أمزازي كذب الخبر وله الحق في متابعة ناشريه”، مضيفا أن  المستهدف الأساسي من نشر هذه الأكاذيب هو حزب الحركة الشعبية”.

وتابع الأخ الأمين العام لحزب الحركة الشعبية موضحا:” الأخ أمزازي وزير ناجح، وتحمله لمسؤولية قطاع التعليم عرف نجاحا كبيرا بشهادة الجميع، وما يطاله من اتهامات وهو مجرد تشويش على هذا النجاح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى