أنشطة الأمين العامالأخبار

وفد حركي يقوده الأخ العنصر بمعية الأخ والزين لدعم الأخت الحيطي للترشيح لولاية ثانية لرئاسة الأممية اللبيرالية

الرباط/ زينب أبو عبد الله

يشارك وفد حركي، يقوده الأخ محند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، بمعية الأخ محمد والزين عضو المكتب السياسى للحزب، ومشاركة الأخ ياسر اليزيدي (إطار بالحزب)،  في فعاليات المؤتمر المؤتمر 63 للأممية الليبرالية التي تقام من 30 بونيو إلى 3 يوليوز2022 بالعاصمة الببلغاريا صوفيا، ولدعم الأخت حكيمة الحيطي في ترشيحها لولاية ثانية لرئاسة منظمة الأممية الليبرالية..

 وتعد الأخت الحيطي، أول امرأة عربية وإفريقية شغلت هذا المنصب منذ 2018، وهي أيضا المرشحة الوحيدة لهذا المنصب المزمع إجراء انتخاباته يوم غد الجمعة.

و قد عرف اليوم الأول من اللقاء تقديم الأخت الحيطي  لعرض قاربت فيه  الإكراهات الآنية التي يعرفها العالم و دور المنظمة في الترافع عن كل القضايا الكونية  المشتركة التي تدافع عنها الإنسانية من سلم وتضامن وتفاهم وتسامح وغيرها.

وتعد منظمة الأممية الليبرالية،  التي تضم أزيد من 150 حزب سياسي ليبرالي عبر العالم، وأكثر من منظمة دولية تدعو للمقاربة اللبيرالية، اتحادا دوليا للأحزاب السياسية الليبرالية عبر العالم.

 وتأسست الأممية الليبرالية سنة 1947، ويوجد مقرها في لندن، وأصبحت الشبكة الجامعة للأحزاب الليبرالية وتعزيز المبادئ الليبرالية في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى