أنشطة حزبيةالأخبار

منظمة الشبيبة الحركية تُطالب الحكومة بحماية القدرة الشرائية للمغاربة

زينب أبو عبد الله

طالبت منظمة الشبيبة الحركية، الحكومة بضبط ومراجعة أسعار المواد الغذائية والمحروقات لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، مستغربة “صمت حكومة الكفاءات” تجاه تأزم وضعية المغاربةجراء موجات الغلاء، وضعف تواصلها وحضورها السياسي.

وأفادت منظمة شبيبة السنبلة” في بلاغ ، يحمل توقيه منسقها الأخ أيوب اليوسي،توصل موقع ” M.P” بنسخة منه، أنها تتابع بقلق كبير طيلة الايام الأخيرة الارتفاعات المهولة لأسعار مجموعة من المواد الاستهلاكية الأساسية بالمغرب، ما ينعكس سلبيا على جيوب أغلبية المواطنين، خاصة الفئات الهشة منهم التي تضررت من تداعيات جائحة كورونا.
في هذا السياق، سجلت منظمة الشبيبة الحركية، الذراع الموازي لحزب الحركة الشعبية، غضبها من استمرار «جنون الأسعار» في ضرب القدرة الشرائية للمواطن، في مقابل”صمت حكومة أخنوش” و طريقة تدبيرها لهذا الملف في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد.

كما شددت على ضرورة تفعيل آليات المراقبة على طول سلسلة الإنتاج انطلاقا من الضيعات الفلاحية و وصولا الى اسواق الجملة، والعودة إلى تحديد الأسعار بالنسبة للمواد الأساسية وعلى رأسها المحروقات، خصوصا أمام استمرار التداعيات الاجتماعية للأزمة الصحية، وهو ما يقتضي دعم القدرة الشرائية للمواطنين.


تحدر الإشارة إلى أن أكاديمية لحسن اليوسي التابعة لحزب الحركة الشعبية، اختارت أن تعقد الدورة الثالثة عشر لجامعته الشعبية، تحت شعار «البديل الحركي لمواجهة تكاليف المعيشة: عشرة إجراءات لحماية القدرة الشرائية» اليوم السبت بسلا.

ويأتي انتقاء دورة الجامعة الشعبية، التي ستعرف مشاركة خبراء وفعاليات سياسية وأكاديمية ومهنية، مناقشة حيثيات الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الحالية والظرفية الصعبة المطبوعة بارتفاع تكاليف المعيشة لبلورة الحلول والبدائل لتجاوز الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى