أنشطة برلمانية

الأخ والزين يطالب وزير الداخلية بفتح تحقيق في مدى حقيقة تصريحات عمدة الرباط بخصوص تعرض عدد من نزيلات مؤسسة خيرية عين عتيق لاعتداءات جنسية

تساءل عن التدابير المزمع اتخاذها لتجويد آليات التكفل بنساء وفتيات الخيرية بما يضمن أمنهن وسلامتهن الجسدية والنفسية 

صليحة بجراف

طالب الأخ محمد والزين عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، وزير الداخلية بفتح تحقيق في مدى حقيقة ما تم التصريح به من طرف عمدة الرباط بخصوص تعرض عدد من نزيلات مؤسسة خيرية عين عتيق لاعتداءات جنسية الذي أفضى إلى حالات متكررة من  الحمل غير شرعي.

وجاء في سؤال كتابي  للأخ  والزين أن “: وسائل الإعلام تداولت خبرا مفاده أن السيدة عمدة مدينة الرباط صرحت في اجتماع رسمي ، بأنها وقفت على وجود حالات متكررة من الحمل واحتمال وجود اعتداءات جنسية ضد نزيلات بخيرية عين عتيق بتمارة”.

 أوضح الأخ والزين أن هذا الفضاء الذي من المفروض أن يوفر لهن الأمن والحماية ويصون كرامتهن ويحفظ إنسانيتهن وعرضهن وشرفهن، بالإضافة إلى طبيعة المعاملة السيئة وسوء الخدمات والوضعية الكارثية واللإنسانية التي يعاني منها النزلاء والنزيلات” .

 وخلص الأخ والزين إلى التساؤل عن التدابير المزمع اتخاذها لتجويد آليات التكفل بالنساء والفتيات بما يضمن أمنهن وسلامتهن الجسدية والنفسية على المستوى الوطني بشكل عام وعلى مستوى المؤسسة الخيرة عين عتيق بشكل خاص. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى