أنشطة برلمانية

فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب تستدعي الوزير صديقي

زينب أبوعبد الله

وجهت فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، طلبا إلى رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية، بخصوص عقد اجتماع عاجل للجنة، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، قصد التداول في موضوع”أثر الجفاف وتداعياته على قطاع الفلاحة وتربية الماشية، وبلورة برنامج استعجالي للتخفيف من الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لهذه الآفة.

ويأتي هذا الطلب الذي يحمل توقيع كل من الفريق الاشتراكي، والفريق الحركي، وفريق التقدم والاشتراكية، والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية، توصل ” M.P” بنسخة منه ، في سياق الوضعية المتأزمة لهذا القطاع بصفة عامة، ولقطاع تربية المواشي بصفة خاصة،.

وأكد المصدر ذاته، أن مربي الماشية يعانون من غلاء أثمنة الأعلاف المركبة، في الوقت الذي لاتفي الشحنات المدعمة بالغرض، الأمر الذي يهدد القطيع بالنفوق، كما حدث في العديد من مناطق المملكة، علاوة على ما يطرحه هذا الأمر بالنسبة لوفرة بعض المنتجات الغذائية كالحليب ومشتقاته.

وفي نفس السياق،أبرز الطلب أن هذا الوضع المتأزم يرتبط بندرة المياه، سواء مياه الشرب أو مياه الري، ناهيك عن الوضعية المتأزمة للفلاحين بسبب المديونية إزاء القرض الفلاحي ومختلف الإكراهات الإجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى