أنشطة ملكية

دعم المغرب “الصادق” أساسي وحيوي لاستمرار خدمات مستشفيات القدس

أكد أمين سر شبكة مستشفيات القدس الشرقية ، فادي مزيد الأطرش، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الدعم “الصادق” للمغرب، الذي يتوفر على تجربة فريدة في حالات الطوارئ، أساسي وحيوي لاستمرار خدمات مستشفيات القدس.

وقال الأطراش، في كلمة له بمناسبة التوقيع على برتوكول تعاون لإحداث وحدة اليقظة والتنسيق والتتبع لحالات الطوارئ والمستعجلات التي ستقيمها وكالة بيت مال القدس الشريف بمستشفى جمعية المقاصد الخيرية في القدس، إن “الدعم الصادق الذي يقدمه المغرب مكن المستشفيات في القدس من القدرة على الاستمرار في بعض الظروف الصعبة، من بينها جائحة كوفيد-19 “.

وأعرب المسؤول الفلسطيني عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للدعم الصادق والموصول الذي يقدمه جلالته للقدس على الخصوص ولفلسطين عموما.

ويهدف برتوكول التعاون، الذي تم توقيعه بمناسبة زيارة وفد من مدراء المستشفيات الفلسطينية لوكالة بيت مال القدس الشريف، إلى تنفيذ مشروع إحداث وحدة اليقظة والتنسيق والتتبع لحالات الطوارئ والمستعجلات وتجهيزها؛ وتنظيم دورات تدريبية في القدس أو خارجها لفائدة الكوادر الطبية والإدارية المتخصصة في حالات المستعجلات والطوارئ، عند الإقتضاء.

كما يروم تنظيم زيارات لتبادل الخبرات بين الأطباء والأطر التمريضية والإدارية المختصة في حالات الطوارئ والمستعجلات من القدس إلى المغرب وإلى غيره من البلدان ووضع برامج مشتركة للتطوير المستمر للتقنيات ولمهارات الموارد البشرية وبرمجة لقاءات علمية مشتركة.

وبحسب برتوكول التعاون الموقع فإن وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، بصفتها هيئة عربية إسلامية تعمل، في إطار الاختصاصات المخولة إليها، تحت الإشراف المباشر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على الحفاظ على مدينة القدس وحماية تراثها التاريخي والحضاري، ودعم صمود أهلها المربطين؛ ستقيم هذه الوحدة في القدس سعيا منها لتنويع مبادراتها وبرامجها الملموسة لدعم قطاع الصحة من خلال تحسين جودة الخدمات التي تقدمها المستشفيات بالقدس في الحالات العامة، وفي حالات الطوارئ والمستعجلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى