أنشطة حزبيةالمؤتمر الوطني الرابع عشر

خلال انطلاق أشغال لقاء تكويني تواصلي للحركة الشعبية..الأخ الغراس يبرز رمزية اختيار إقليم صفرو لتنظيم الورشات التكوينية والأخ بن معنان يتحدث عن وضع تصور ومنظور للحزب في إطار الاستعداد للمؤتمر الوطني 14

انطلقت اليوم السبت بجماعة العنوصر (ضواحي مدينة صفرو)، أشغال اللقاء التكويني التواصلي من أجل بلورة الاستراتيجية التواصلية لحزب الحركة الشعبية.

اللقاء التكويني ينعقد تحت إشراف اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية، بشراكة مع الأكاديمية الشعبية وحزب الحرية والديمقراطية الهولندي.
وشارك في اللقاء التواصلي المقرر العام ورؤساء وأعضاء اللجان الفرعية للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني 14، ومناضلات ومناضلي الحزب بإقليم صفرو، وأساتذة وباحثين متخصصين في مجال الإعلام والتواصل.
وتميز اليوم الأول من هذا اللقاء ببرمجة ورشات تكوينية مكثفة تناول فيها المشاركون محاور عديدة من بينها الهوية الحزبية، ومحور التشخيص، واستراتيجية اللجان التحضيرية.
وشكل اللقاء مناسبة للمشاركين لتدارس ونقاش مواضيع مختلفة ذات الإرتباط بالمجال الإعلامي وأدوات التواصل الحديثة والرقمية، والاطلاع على عدد من النماذج والتجارب الإعلامية المحلية والإقليمية والدولية، لأجل إغناء المقترحات المساهمة في بلورة الاستراتيجية التواصلية للحزب.
وقال الأخ محمد الغراس منسق لجنة الاعلام والتواصل المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية، إن الحزب اختار إقليم صفرو لتنظيم الورشات التكوينية لما يحمله من دلالة ورمزية كبيرتين للحزب منذ نشأته الأولى.
وأضاف الأخ الغراس أن الحقل الإعلامي والتواصلي اليوم يشهد عددا من التحديات خصوصا بالنسبة للفاعل السياسي، مما يقتضي تجديد ومواكبة التطورات والتحولات المرتبطة بعلاقة الشباب بوسائل الإعلام الرقمية والبصرية وغيرها من وسائل الإعلام والتواصل الأخرى.
وأشار المتحدث إلى أن اللقاء ينعقد بشراكة مع الأكاديمية الشعبية التي تعتبر تجربة رائدة على المستوى الوطني تعنى بالتأطير وتكوين المناضلات والمناضلين والمنتخبات والمنتخبين.
من جهته، أكد الأخ سعيد بن معنان المقرر العام للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية، أن اللقاء يندرج في إطار سلسلة الاجتماعات التي تعقدها اللجنة التحضيرية لمدة ثلاثة أشهر تقريبا في إطار التحضير لأشغال مؤتمر الحزب.
وأضاف أن اللجنة التحضيرية تعمل على مواكبة وتتبع أشغال اللجان وتسويق نتائج المشاريع التي تشتغل علها هذه اللجان، مسجلا أن اللجنة التحضيرية تعمل اليوم من أجل وضع تصور ومنظور للحزب في إطار الاستعداد للمؤتمر الوطني الذي يعتبر محطة مهمة جدا، وفرصة للحزب من أجل تجديد آليات التواصل والخطاب.
وخلص الأخ بن معنان إلى إبراز أهمية اللقاء التكويني كلقاء للقرب يعكس قدرة الحزب بأطره وكفاءاته على بلورة استراتيجية تواصلية طموحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى