الأخبارالمؤتمر الوطني الرابع عشر

خلال اجتماع لجنة الأنظمة والقوانين..الأخ عدي السباعي يؤكد انفتاح  اللجنة على كل الحركيات  والحركيين للمساهمة بآرائهم واقتراحاتهم والأخ السنتيسي يذكر بالتحدي المنتظر

الرباط/ علياء الريفي

عقدت لجنة الأنظمة والقوانين المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر للحركة الشعبية مساء الأربعاء اجتماعها الثاني بمقر الأمانة العامة للحزب بالرباط.

 الإجتماع، الذي ترأسه منسق اللجنة والناطق الرسمي باسم حزب الحركة الشعبية، الأخ عدي السباعي، وعرف حضور الأخوين، إدريس السنتيسي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر، وسعيد بن معنان، المقرر العام للمؤتمر وباقي أعضاء اللجنة، تميز بحضور مكثف لمناضلات ومناضلين حركيين من مختلف ربوع المملكة.

 وبالمناسبة، ذكر منسق اللجنة،  الحضور بطريقة الإشتغال، قائلا:” وكما المحطات السابقة، اعتدنا الإشتغال بسياسة الأبواب المفتوحة أمام كل المناضلات والمناضلين للمساهمة بآرائهم واقتراحاتهم في اللجنة”.

 وأضاف القيادي الحركي:” مهمتنا ليست سهلة، والتحديات كثيرة وحتى نكون في مستوى  انتظاراتنا يجب أن نعمل بشكل جماعي، وما أحوجنا إلى نقاش جاد ومسؤول”  .

من جهته، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر، الذي عبر عن سعادته لما سمعه من اقتراحات  من مناضلات ومناضلين حركيين، قائلا :”عندنا  تحدي يجب كسبه، وأنا سعيد بمستوى النقاش الذي يكشف الوعي بمتطلبات المرحلة، خاصة وأن مهمتنا ليست سهلة، علينا أن نحدد خياراتنا وتوجهاتنا، في التعليم والصحة والوضعية الحالية وما يصاحبها من موجات غلاء تؤثر سلبا على القدرة الشرائية للمواطن..وغيرها، وحتى في إيديولوجيتنا الليبرالية، المستمدة من التربة المغربية”.

 إلى ذلك، أجمعت باقي المداخلات على أهمية تجويد النظام الأساسي للحركة الشعبية وذلك بما يتوافق مع متطلبات المرحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى