الأخبارالمؤتمر الوطني الرابع عشر

خلال إجتماع لجنة الأنظمة والقوانين ..الأخ عدي السباعي يجدد الإنفتاح على اقتراحات الحركيات والحركيين وينوه بمستوى النقاش والحماس والتعبئةلانجاح المؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب

صليحة بجراف

التأمت لجنة الأنظمة والقوانين المنبثقة،عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية، المزمع عقده أواخر نونبر المقبل، مساء الأربعاء بمقر الأمانة العامة للحركة الشعبية، بالرباط، لمناقشة التنظيمات الموازية للحزب.

الإجتماع، الذي ترأسه الأخ عدي السباعي، منسق اللجنة والناطق الرسمي باسم الحزب، وحضره مقرر المؤتمر الأخ سعيد بن معنان، استهل بالتذكير بما خلصت إليه اللجنة في اجتماعها ليوم 13 يوليوز الجاري، وكذا الإشارة إلى عمل اللجنة التقنية، التي تسهر على صياغة مقترحات وتوصيات أعضاء لجنة القوانين والأنظمة..

 وفي هذا الصدد،  أشاد الأخ عدي السباعي بمجهودات ” اللجنة التقنية” وسهرها على جمع توصيات أعضاء اللجنة لتجويد النظام الأساسي للحزب، قائلا:” في الحقيقة،  إن النظام الأساسي لحزب الحركة الشعبية، من أجود الأنظمة في الساحة الحزبية الوطنية ، ونحن نقوم فقط بتحيينه”.

 القيادي الحركي، الذي ارتأى التذكير بأهمية محطة المؤتمر الرابع عشر في مسار الحزب، قائلا:”نريدها أن تكون لحظة مفصلية في تاريخ الحزب، و مناسبة لتعزيز البناء التنظيمي للحزب وفعاليته لأجل كسب الرهان السياسي، استكمالا للمسار السياسي للحزب خدمة لوطن والمواطنين، لم يفته أيضا التنويه بمستوى الحضور الكمي والنوعي لأشغال اللجنة.

 وأردف مسترسلا:” يبدو أن اللجنة تضم تمثيلية لمختلف جهات المملكة، وهذا ما نصبو إليه”، مؤكدا انفتاح اللجنة على اقتراحات مختلف الحركيات والحركيين أينما وجدوا،  ومنوها بمستوى النقاش الجاد لأعضاء اللجنة والحماس الكبير والتعبئة التي تكشف رغبتهم في إنجاح  مؤتمرهم الوطني الرابع عشر.

إلى ذلك، عبرت باقي مداخلات أعضاء اللجنة، عن مقترحاتها في جو ديمقراطي، انسجاما مع قيم الحزب وتطلعاته، والتي تعكس  انفتاح الحركة الشعبية على جميع الكفاءات والنخب والطاقات، مجددين تأكيد تعبئتهم العالية والحس المسؤول  لإنجاح محطة المؤتمر الوطني الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى