الأخبار

تماشيا مع سياسة القرب والإنفتاح ..أنشطة مكثفة للأخ الغراس بجماعة بنمنصور

زينب أبو عبد الله

في إطار سياسة القرب، وتماشيا مع سياسة الانفتاح على الواقع العملي، التي ينهجها الأخ محمد الغراس رئيس مجلس جماعة بنمنصور، منذ توليه زمام مسؤولية الجماعة، قام مؤخرا بتفقد سير أشغال مشروع شبكة الصرف الصحي الأولى بالجماعة، والذي يدخل ضمن مخطط التهيئة الاستراتيجية للقنيطرة الذي تم توقيعه أمام جلالة الملك محمد السادس سنة 2015.

كما قام الأخ الغراس بزيارة ميدانية لتتع سير أشغال برامج فك العزلة عن دواوير الكرادحة وأولاد باخشو حيث وقف على المشاكل التي تواجه البرنامج.

واستعدادا لفتح رحبة الحبوب والقطاني التي تستهدف فلاحي المنطقة بسوق الأحد أولاد جلول، وقف رئيس جماعة بنمنصور على سير أشغال تهيئة محلات الجزارة بسوق الأحد أولاد جلولـ وذلك استعدادا لما لمرحلة مابعد حالة الطوارئ الصحية وكذا عيد الاضحى الذي لم تعد تفصلنا عنه سوى أسابيع معدودة.

وتأتي مبادرة الأخ محمد الغراس، لتترجم الاهتمام الخاص الذي يوليه للحفاظ على منظومته البيئية، وتحقيق التنمية المستدامة بالجماعة وتوسيع ولوج الساكنة للخدمات الصحية، والرفع من جودتها، علاوة على تعزيز الجاذبية البيئية وتحسين إطار عيش ساكنة الجماعة.

كما تروم هذه المبادرة تثمين الإنجازات التي تم إحرازها على مستوى الجماعة، والنهوض بساكنتها وتعزيز بنينها الطرقية.

ومواكبة لجهود وزارة التربية الوطنية بالوسط القروي، عقد الأخ الغراس اجتماعا مع بعض الأطر الإدارية،خصص للإنصات والتداول حول الإجراءات والتدابير الممكنة للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19) على مستوى المؤسسات التعليمية التابعة لنفوذ جماعة بنمنصور، وذلك من أجل دعم التمدرس خلال فترة الجائحة والاستعداد للموسم الدراسي المقبل.

وفي هذا الصدد، أكد الأخ الغراس على أهمية هذه اللقاءات مع الاطر التربوية بالجماعة ودورها الايجابي في توطيد الحواروالتشاور والتنسيق لما فيه مصلحة التلاميذ والمدرسين والاطر التربوية، خاصة في خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تشهدها المملكة جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى