الأخبار

السفير الايطالي يبحث في زيارة لفاس ومكناس امكانيات التعاون الثنائي

يقوم سفير إيطاليا بالمغرب، أرماندو باروكو، يومي الاثنين والثلاثاء بزيارة تشمل فاس ومكناس، في مسعى لدراسة مختلف امكانيات التعاون بين البلدين.

وأفادت سفارة ايطاليا في بلاغ أن الزيارة تشكل مناسبة لتعميق العلاقات الثنائية والجامعية والاقتصادية التي تربط ايطاليا بالمدينتين التاريخيتين واستكشاف فرص جديدة للتعاون بين ايطاليا والمغرب مبرزة أن الأمر يتعلق بمجالات واعدة جدا تنخرط مؤسسات “سيستيما ايطاليا” بالمغرب في تعزيز الشراكة الثنائية على صعيدها.

وتشمل الزيارة اجتماعا مع مسؤولي جمعية فاس سايس ومهرجان فاس لموسقى العالم، يتم خلاله استعراض آفاق التعاون المتاحة مع أهم المؤسسات الثقافية الايطالية، فضلا عن زيارة الجامعة الأورومتوسطية بفاس ومنشآت شركة “أوليو للهندسة بالمغرب”، المتخصصة في استيراد وتسويق آليات صناعة الزيوت.

ويتواصل برنامج الزيارة يوم الثلاثاء في مكناس بزيارة معامل شركة “نسيج الألب”، التي تتعامل مع كبريات العلامات الدولية، لتختتم محطات البرنامج بزيارة لمؤسسة غيثة زنيبر.

ويتكون الوفد المرافق للسفير من القنصل العام لايطاليا بالدار البيضاء بيار لويجي جنتيلي ونائب القنصل الفخري بفاس عبد الكريم الملياني ومديرة الوكالة الايطالية للتجارة الخارجية بالدار البيضاء، دانييلا كوسينتيني ورئيس المكتب الاقتصادي والتجاري للسفارة الايطالية فيديريكو موزي، والمكلفة ببرامج التعاون بالمغرب للوكالة الايطالية للتعاون من أجل التنمية، جيسيكا فيريرو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى