الأخبارمقالات صحفية

الحركة الشعبية تكتسح الانتخابات الجزئية بجماعة سيدي محمد دليل والأخ عواض اعمارة يعتبر النتائج “جزاء ومكافأة ” للحزب ويؤكد مواصلة العمل للنهوض بالشأن المحلي

صليحة بجراف

تصدر حزب الحركة الشعبية الانتخابات الجماعية الجزئية بجماعة سيدي محمد دليل بإقليم شيشاوة، التي أُجرت الخميس (15 دجنبر 2022)، ب 11مقعدا.

واعتبر الأخ الدكتور عواض اعمارة، عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، النتائج بمثابة جزاء ومكافأة من ساكنة الجماعة لحزب الحركة الشعبية الذي أعطى الكثير لإقليم شيشاوة عموما.

وقال البرلماني الحركي في تصريح هاتفي لـ”أش بريس” إن النتائج التي حصلنا عليها دليل على العمل الدؤوب الذي قاده حزب الحركة الشعبية طيلة أزيد من نصف قرن، واعتراف بفشل السياسة المتبعة لأحزاب الأغلبية في تدبير الشأن المحلي.

الأخ اعمارة، الذي أبرز أن الحركة الشعبية لم تحصل على 11 مقعد فقط وإنما 13 مقعدا لأن حركيين ترشحوا بلون حزب الإتحاد الإشتراكي، سجل أن هذه النتيجة تجسد قرب حزب الحركة الشعبية من هموم وتطلعات الساكنة ورهانه على النهوض بالشأن المحلي كأساس للتنمية المحلية.

وبعد أن عبر البرلماني الحركي عن شكره للساكنة التي وضعت ثقتها بحزبه، أكد عزم الحركة الشعبية على مواصلة العمل للنهوض بالشأن المحلي كركيزة أساسية للتنمية، التي هي أحد مبادئها منذ التأسيس.

وتابع الأخ اعمارة موردا أن حزب الحركة الشعبية منذ التأسيس وهو يناضل من أجل الاهتمام بالبعد المحلي كركيزة أساسية للتنمية لحل العديد من المعضلات الإجتماعية والإقتصادية وإرساء عدالة مجالية يمكنها تحقيق استدامة النموذج الوطني في الإصلاح ولاستقرار.

وإصافة إلى فوز حزب الحركة الشعبية ب11 مقعدا، وحزب الإستقلال ب 3 مقاعد، تمكن حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الحصول على مقعدين اثنين.

يذكر أن هذه الانتخابات الجزئية التي جرت بجماعة سيدي محمد دليل بإقليم شيشاوة، تأتي عقب قضاء المحكمة الإدارية بمراكش، في نونبر الماضي، بحل مجلس جماعة سيدي محمد الدليل التابع لإقليم شيشاوة بسبب البلوكاج التنموي.

وفي نفس المحطة الإنتخابية، تمكنت الأخت مليكة ايت محند من الفوز بالانتخابات الجزئية عن الدائرة رقم 13 بالجماعة الترابية كطاية إقليم بني ملال.

كما حصل حزب الحركة الشعبية على مقعد في سيدي العابد التابع لإقليم الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى