أنشطة الأمين العامأنشطة حزبية

التذكير بالعلاقات الوطيدة التي تجمع الحركة الشعبية ب(NDI) وتقاسم رؤية مشتركة للمستقبل محور لقاء جمع الأخ العنصر ببراون

صليحة بجراف

استقبل الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، الخميس بمقر الأمانة العامة بالرباط، جيس تورك براون المديرة الجديدة للمعهد الديمقراطي الوطني بالمغرب.

وشكل هذا اللقاء، الذي حضره كل من الأخت والأخوين نزهة بوشارب رئيسة منظمات النساء الحركيات، محمد الغراس رئيس شبكة الحرية الليبرالية، وأيوب اليوسي منسق الشبيبة الحركية، إلى جانب أمال بوتخيل مسؤولة البرامج رئيسية بالمعهد، (شكل) فرصة للتذكير بالعلاقات الوطيدة التي تجمع الحزب بالمعهد وتعاون هذا الأخير في مجموعة من المحطات مع الحركة الشعبية.
كما اغتنم الأخ العنصر وبراون هاته المناسبة للتذكير بمجموعة من الأنشطة المهمّة التي تقاسمها الطرفين خلال السنوات الماضية خاصة قبل الجائحة لاسيما المتعلقة ببرامج المساعدات الحزبية في صيغة حلقات عمل وندوات وأنشطة تأطيرية وتكوينية، وأخرى متعلقة بمجال تمكين المرأة سياسيا والنهوض بالنساء والشباب على مستوى عملية صنع القرار وغيرها.

وفي تصريح بالمناسبة، قال الأخ الغراس لـ”أش بريس”إن اللقاء أولى، هو بمثابة فرصة للتعارف مع المديرة الجديدة، بحكم المعهد الديمقراطي الوطني، الذي يعرف اختصارا ب (NDI)، شريك متميز لحزب الحركة الشعبية، ويدعمه في تحقيق العديد من مشاريع الخاصة بالتكوين، فضلا عن كوننا نتقاسم رؤية مشتركة لمستقبل مشاركة المرأة والشباب في الفعل السياسي.
الأخ الغراس، تحدث أيضا عن استحضار الطرفين لبرامج الأكاديمية الشعبية، مؤكدا استعداد الحركة الشعبية لفتح باب الأكاديمية الشعبية أمام مختلف المشارب الحزبية للتكوين.

يجدر التذكير بأن الأكاديمية الشعبية، التي أسسها حزب الحركة الشعبية في خطوة استباقية على الصعيد الوطني، وتحمل اسم الزعيم الراحل لحسن اليوسي، الذي يعد أحد مؤسسي حزب الحركة الشعبية وأحد رجالات الدولة خلال القرن الماضي، اعترافا لما قدمه من أجل الحزب ولما أسداه للوطن من غيرة وعطاء خلال مساره الحافل بالوطنية والالتزام والوفاء للعرش العلوي المجيد، هي مؤسسة علمية وثقافية، تسعى الحركة الشعبية لجعلها منارة علمية وفكرية تجمع مجموعة من الخبراء والباحثين أكاديميين في شتى المجالات العلمية والثقافية و الفنية.

أما المعهد الديمقراطي الوطني، فهو منظمة غير ربحية، تعمل في سبيل دعم الديمقراطية وتقويتها على نطاق واسع في العالم.
ويوفر المعهدُ المساعدةَ العملية للقادة المدنيين والسياسيين، من أجل تنمية القيم والممارسات والمؤسسات الديمقراطية، مستعيناً بشبكة عالمية من الخبراء المتطوعين، علاوة على تعاونه أيضاً مع الديمقراطيين في كلّ أنحاء العالم، بهدف بناء المنظمات السياسية والمدنية، وصون نزاهة الانتخابات، بالإضافة إلى تشجيع المواطنين على المشاركة وتعزيز الشفافية والمساءلة في الحكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى