أنشطة حزبيةالأخبار

التحاق أعضاء جبهة العمل السياسي الأمازيغي بالحركة الشعبية بأكادير

الماوي : الإلتحاق يأتي تنزيلا للاتفاق الوطني الموقع بين جبهة العمل السياسي الأمازيغي وحزب الحركة
الشعبية
الأخت لغليظ : المحطة جاءت بعد مسار من الحوار الجاد والمسؤول محليا دشنها الأخ محمد أوزين في يناير الماضي وتؤسس لمرحلة جديدة من الاشتغال السياسي والتحضير للمحطات المقبلة

الرباط/ صليحة بجراف

إلتحق عدد من مكونات جبهة العمل السياسي الأمازيغي بمدينة أكادير مؤخرا بحزب الحركة الشعبية.
وفي هذا السياق، أكد الحسين الماوي منسق الجبهة بأكادير أن الإلتحاق بحزب الحركة الشعبية بالإقليم، يأتي تنزيلا، للاتفاق الوطني الموقع بين جبهة العمل السياسي الأمازيغي وحزب الحركة الشعبية، وذلك بناء على توصياته، القاضية أساسا التنزيل محليا عبر محتلف أقاليم ومدن المملكة.
وأضاف الماوي في تصريح خاص أن فرع جبهة العمل السياسي بأكادير والكتابة الإقليمية للحركة الشعبية بالإقليم، قاما بسلسلة من اللقاءات والإجتماعات أفضت في النهاية لعقد اتفاق سياسي هدفه تبني ملفات وقضايا تهم كلا الطرفين مع المشاركة النضالية والانتخابية المقبلة بغية الدفاع والترافع عن هذه الملفات التي تهم شأن ساكنة إقليم أكادير خاصة والوطني عموما..
من جهتها، الأخت هنية لغليظ (عضو المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية وعضو المكتب التنفيذي للنساء الحركيات)، في تصريح مماثل، التي أشادت بمستوى النقاش الذي أفضى إلى إلتحاق مكونات الجبهة بإقليم أكادير بحزب الحركة الشعبية، مشيرة إلى أن هذه المحطة التي جاءت بعد مسار من الحوار الجاد والمسؤول محليا، دشنها الأخ محمد أوزين في يناير الماضي أثناء حضوره للمؤتمر الإقليمي، تؤسس لمرحلة جديدة من الاشتغال السياسي والتحضير للمحطات المقبلة منها الورش الديمقراطي الانتخابي المقبل.
تجدرالإشارة إلى أنه بعد سلسلة لقاءات محلية تم التوقيع يوم الجمعة الماضي بمقر الكتابة الإقليمية لحزب الحركة الشعبية بأكادير،على إتفاقية إنضمام فرع اكادير لجبهة العمل السياسي بحزب الحركة الشعبية
حضر مراسيم توقيع إتفاقية الإنضمام، إلى جانب الأخت هنية لغليظ (عضو المجلس الوطني وعضو المكتب التنفيذي للنساء الحركيات) )، والحسين ماوي المنسق الاقليمي لجبهة العمل السياسي فرع آكادير الاقليمي الأخ محمد العودي (الكاتب الإقليمي لحزب الحركة الشعبية بأكادير) إضافة إلى أعضاء من الحركة الشعبية وجبهة العمل السياسي بالإقليم.
يذكر إلى أن حزب الحركة الشعبية وجبهة العمل السياسي الأمازيغي، كانا قد وقعا في 31دجنبر 2020 إعلانا مشتركا يقضي بالانخراط السياسي والتنظيمي للجبهة داخل هياكل حزب الحركة الشعبية.
ويلتزم الجانبان بتنزيل مخرجات الحوار على المستوى المركزي وعلى مستوى الجهات والأقاليم المقرر انخراطها السياسي والتنظيمي داخل هياكل الحزب وفق أحكام ومقتضيات النظامين الأساسي والداخلي لحزب الحركة الشعبية.
وأجمع الأخ العنصر الأمين العام للحركة الشعبية ومحي الدين حجاجي منسق لجبهة العمل السياسي الأمازيغي على اعتبار المبادرة نوعية وخلاقة، تفتح المجال لانخراط فعاليات الحركة الأمازيغية ومختلف فعاليات المجتمع المدني في العمل الحزبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى