أنشطة برلمانية

الأخ فضيلي يترأس اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس النواب

M.P / الرباط

عقدت لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس النواب، الثلاثاء، اجتماعا برئاسة النائب الأخ محمد فضيلي، رئيس اللجنة، وبحضور وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، تناول النقاش الذي أعقب تنظيم المباراة الخاصة بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وخصصت اللجنة هذا الاجتماع لدراسة نقطتين أساسيتين في جدول الأعمال، تتعلق الأولى بمناقشة أربع طلبات حول تداعيات تنظيم المباراة الخاصة بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة ومدى تفاعل الحكومة مع ردود الفعل التي صاحبت الإعلان عن نتائجها الكتابية، تقدم بها كل من الفريقى الحركي و الفريق الاشتراكي وفريق التقدم والاشتراكية إلى جانب المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب.

وهمت النقطة الثانية متابعة دراسة مقترحي قانونين تقدم بهما فريق الاصالة والمعاصرة، يقضي الأول بتغيير المواد 2 و174 و306 و310 و317 من القانون رقم 39.08 المتعلق بمدونة الحقوق العينية، والثاني يقضي بتغيير المادتين 4 و319 من القانون رقم 39.08 المتعلق بمدونة الحقوق العينية.

وفي الختام، وافقت اللجنة على إرجاء البت في مقترحي القانونين المدرجين في جدول الأعمال إلى غاية استكمال التشاور حول بعض المقتضيات الواردة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى