Non classé

الأخ شدا:انتخاب رئيس البرلمان العربي وكافة أعضاء المكتب ورؤساء اللجان سيعطي قيمة مضافة للعمل المستقبلي للبرلمان العربي”

قال الأخ أحمد شدا، عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، الذي تم انتخابه رئيسا للجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي، إن رئاسة المغرب لهذه اللجنة يشكل قيمة مضافة للبرلمان المغربي، الذي يسعى لأن ينقل التجارب المغربية في المحافل العربية وخاصة داخل البرلمان العربي.

وأبرز الأخ شدا أهمية المشاركة المغربية داخل هياكل البرلمان العربي ولجانه المختلفة، لتقاسم التجربة المغربية في مجال العمل الجمعوي مع النواب العرب داخل البرلمان العربي، والتي تعتبر ، من النماذج المتقدمة على المستوى العربي.

وأشاد رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي، باللاستحقاق الانتخابي لتجديد هياكل هذه الهيئة البلمانية العربية ، والتي مرت في ظروف جيدة ، معتبرا أن انتخاب رئيس البرلمان العربي وكافة أعضاء المكتب ورؤساء اللجان شكل ” عرسا ديمقراطيا عكس نضج البرلمانات العربية وهو مما سيعطي قيمة مضافة للعمل المستقبلي للبرلمان العربي”.

وتابع أن اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي شكل مناسبة لإبراز بعض النقاط المطروحة على جدول أعمال الدورة السابقة ، مشيرا في هذا الاطار إلى أن التوصيات سترفع الى الحلسة العامة لبلورة المنظومة المالية دالخل البرلمان العربي.

تجدر الإشارة إلى أنه تم السبت إعادة انتخاب البحريني عادل عبد الرحمن العسومي لرئاسة دورة جديدة للبرلمان العربي بعد حصوله على 51 صوتا مقابل 15 صوتا للنائب الإماراتي محمد أحمد اليماحي .

ومثل المغرب في هذه الاجتماعات وفد برلماني ضم علاوة على الأخ أحمد شدا، عضو اللجنة الخارجية والسياسية والامن القومي، النائبة خديجة حجوبي ، نائبا لرئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب، والنائب محمد عياش ، عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان ومحمد البكوري، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى