أنشطةأنشطة حزبية

اسماعيل تلحيق رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للشبيبة الحركية وأيوب بلعالية نائبا له

M.P/ علياء الريفي

انتخب المجلس الوطني لمنظمة الشبيبة الحركية اليوم السبت بالرباط، اسماعيل تلحيق، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لمنظمة الشبيبة الحركية.

وجاء انتخاب تلحيق رئيس المجلس الوطني لمنظمة الشبيبة الحركية حاليا، بالإجماع رئيسا للجنة التحضيرية، خلال اجتماع للمجلس الوطني الذي عقد تحت شعار” شباب ملتزم بمغرب المؤسسات” ترأسه المنسق العام للمنظمة، أيوب اليوسي، وحضره العديد من أعضاء المجلس الوطني للمنظمة يمثلون مختلف جهات المملكة، علما أن هذه اللجنة ستعنى بالتحضير والاستعداد لتنظيم المؤتمر الوطني الرابع، الذي سيحدد موعده لاحقا.

وخلال الاجتماع ذاته، تم انتخاب أيوب بلعالية نائبا لرئيس اللجنة التحضيرية، ومحتات بهلول مقررا للجنة، ونائبه حمدي مفضل.

فيما تم انتخاب رؤساء اللجان الفرعية، وهم، أمينة عين الحوت، رئيسة للجنة الاعلام والتواصل، ويوسف أوطلحة، رئيسا للجنة الأنظمة والقوانين، ونبيل موح، رئيسا للجنة المكلفة بانتداب المؤتمرين، وحمزة الحمداوي رئيسا للحنة المكلفة باللوجستيك.

وينتظر أن يعرف المؤتمر الرابع ،للشبيبة الحركية انتخاب منسق عام جديد، خلفا لأيوب اليوسي.

وكان المجلس الوطني للشبيبة الحركية صادق قبل ذلك على مقرر تنظيمي يتعلق بتشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لمنظمة الشبيبة الحركية.

ونص المقرر على ضرورة تحقيق التمثيلية الجهوية، إلى جانب أطر وكفاءات التنظيم، وذلك على ضوء مراعاة معايير الكفاءة والتخصص والقدرة على المواكبة والحضور الفعلي في أشغال اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، والالتزام بميثاق العضوية في اللجنة.

كما سيتم إحداث منصة إلكترونية رسمية تحت إشراف رئاسة اللجنة التحضيرية لتلقي المساهمات والاقتراحات وإحالتها على اللجان الفرعية المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى