أنشطة برلمانية

احتفالا بالسنة الأمازيغية..فريقا الحركة الشعبية بالبرلمان ينظمان ندوة فكرية حول موضوع “الأمازيغية بين المرجعية الدستورية ورهانات الترسيم” يوم الخميس المقبل

زينب أبو عبد الله

ينظم فريقا حزب الحركة الشعبية، بالبرلمان  يوم الخميس 13 يناير 2022، بالرباط، ندوة فكرية حول موضوع “الأمازيغية بين المرجعية الدستورية ورهانات الترسيم”.

وحسب دعوة توصل موقع” M.P” بها اليوم الإثنين، تحمل توقيع كل من الأخوين إدريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، وامبارك السباعي، رئيس الفريق الحركي بمجلس المستشارين، أن الندوة التي تنظم احتفالا بالسنة الأمازيغية، التي توافق 2972، وتنطلق في الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر مجلس النواب، تفتتح بكلمة رئيسي الفريقين الحركيين بمجلسي النواب والمستشارين، تليها الكلمة التوجيهية الأخ محند العنصر، الأمين العام للحركة  الشعبية.

ثم مداخلة أحمد عصيد (مفكر وباحث في الأمازيغية) ومداخلة أحمد أرحموش (فاعل مدني أمازيغي)، ومداخلة الأخ عدي السباعي (عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية).

وتختتم الندوة الفكرية التي سيتم بثها عن بعد، (عبر الصفحة الرسمية للفريق الحركي بمجلس النواب)، وذلك احتراما للتدابير الصحية التي أقرتها السلطات المغربية للحد من انتشار فيروس كورونا، (تختتم) بمناقشة عامة وتقديم تقرير تركيبي حول خلاصات وتوصيات الندوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى