الأخبار

المكتب السياسي للحركة الشعبية يواصل تدارس الترشيحات للانتخابات النيابية

عقد المكتب السياسي للحركة الشعبية، يوم الاثنين 19 شتنبر 2011 بمقر الأمانة العامة، اجتماعه العادي برئاسة الأخ محند العنصر، أمين عام الحزب.
وقد انكب المكتب السياسي على تدارس موضوع الترشيحات للانتخابات النيابية ليوم 25 نونبر المقبل. وفي هذا السياق، تم الاستماع إلى تقارير أعضاء المكتب المكلفين بالتنسيق على مستوى جهات المملكة حول مختلف اللقاءات والاجتماعات التي جمعتهم بالمناضلات والمناضلين في الأقاليم لشرح مضامين المذكرة المتعلقة بمسطرة إيداع الترشيحات والمعالجة التي ستخضع لها على مستوى اللجان الإقليمية، والتي طبعتها أجواء من الديمقراطية والشفافية.
وارتباطا بهذا الموضوع، تم التأكيد على دور اللجنة الوطنية للترشيحات المساير لحصيلة وخلاصات اللجان الإقليمية، مع الإشارة إلى أنه في حال طرح إشكال، يتعين على اللجنة الوطنية عرضه على المكتب السياسي قصد التحكيم والبت النهائي.
إلى ذلك، تطرق اجتماع المكتب السياسي إلى مختلف المهام المرتبطة بالتحضير للاستحقاقات، إن على مستوى التواصل الداخلي والخارجي أو بلورة الصياغة النهائية لأرضية البرنامج الانتخابي، وهي المهام التي تتواصل أشغال اللجان الأربعة المحدثة بشأنها.
كما استعرض الاجتماع تقدم مناقشة مشاريع القوانين الانتخابية المعروضة على البرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى