أنشطة برلمانية

الأخ أوزين يُطالب الحكومة بإستخلاص الدروس من إنجاز “أسود الأطلس” والإستثمار في مغرب ما بعد المونديال

صليحة بجراف

طالب الأخ محمد أوزين عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، الحكومة بإستخلاص الدروس من إنجاز “أسود الأطلس” في قطر، مسجلا أن المغاربة ينتظرون مغرب ما بعد المونديال، بمعنى ينتظرون أداء جيد للفريق الحكومي.

وخاطب الأخ أوزين الذي هو أيضا النائب الرابع لرئيس مجلس النواب، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، في تعقيب إضافي بمجلس النواب الإثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية، بالقول إن جوابه غير مقنع كالعادة.

وتسائل الأخ أوزين في هذا الصدد، إن كان بوسع الحكومة الإستثمار في رفع التحدي في مختلف المجالات، خاصة حل الإشكالات الاقتصادية، قائلا:” المغاربة ينتظرون مغرب ما بعد المونديال عبر الأداء المقنع للحكومة وجرأة أكثر، لخلق ثقافة جديدة قوامها الأداء الجيد ورفع التحدي لمواجهة الإشكالات الاقتصادية، وتحقيق الفرحة الإتصادية الجماعية، تجعل من المواطنات والمواطنين يخرجون ليس للإحتجاج على الحكومة وإنما للتصفيق، تعبيرا عن فرحتهم بإنجازها”.

ولم يفت الأخ أوزين المطالبة بالإسناد الأمور إلى الكفاءات الحقة وإعمال النية الصادقة والثقة واستحضار أن الإبداع والإنجاز يظل رهينا بالعمل الجماعي بعيدا عن التخندق في المواقع العابرة وتغليب الأنانيات الضيقة.

يذكر أن التعقيب  الإضافي للنائب البرلماني الحركي الأخ محمد أوزين على الوزير بنموسى،جاء في معرض رد الأخير على سؤال محوري حول الارتقاء بالرياضة المدرسية، تقدمت  به  كل من الفرق ( الفريق الحركي ، الأصالة والمعاصرة، التجمع الوطني للأحرار، والدستوري الديموقراطي الاجتماعي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى