الأخبار

في ندوة صحفية على هامش المؤتمر الاستثنائي للحزبالأخ العنصر: الحركة الشعبية مع استمرار الأغلبية في الأداء الحكومي

بوزنيقة – نجاة بوعبدلاوي

قال الأخ محند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية أول من أمس ببوزنيقة إن الحزب يسعى إلى الاستمرار داخل الأغلبية الحالية في أداء مهامها وطي الخلاف الحاصل بين حزبي الاستقلال والعدالة والتنمية من خلال فتح حوار جاد "خصوصا وأن الأمر يتعلق بخلاف في الشكل وليس في الجوهر".

وأضاف الأخ العنصر في الندوة الصحافية التي عقدت على هامش المؤتمر الاستثنائي الذي عقدته الحركة الشعبية لملاءمة قانونها الأساسي مع القانون التنظيمي للأحزاب السياسية ومع مقتضيات الدستور، أن هذا الخيار سيمكن من بذل المزيد من الجهود لإتمام الاوراش الإصلاحية التي فتحتها الحكومة.

وأبرز الأخ العنصر أن المطالب التي تنادي بالتعديل الحكومي ليست مستحيلة على الحل شريطة توفر النيات الحسنة، مؤكدا رفض الحركة الشعبية استمرار الوضع داخل الأغلبية بالشكل الذي هو عليه اليوم.

ونفى الأخ العنصر قيامه بدور الوساطة بين رئيس الحكومة والأمين العام لحزب الاستقلال، مشيرا إلى أن هناك آليات داخل ميثاق الأغلبية ستمكن من حسم الخلاف بين الحزبين، وأنه بالرغم من أن هذا الخلاف قد وصل إلى أبعد حد "فإنه يمكن للجانبين التوصل إلى حلول لهذا المشكل خصوصا وأن الخلاف في الشكل وليس في المضمون".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى