الأخبار

يشارك في فعاليات معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر (آيسنار 2012)الأخ العنصر يبحث مع وزير الداخلية الإماراتي سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني

أجرى وزير الداخلية الأخ محند العنصر أول أمس بالعاصمة الإماراتية أبوظبي مباحثات مع الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي همت سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني.
وخلال هذا اللقاء، الذي حضره سفير المغرب بالإمارات محمد ايت وعلي وعدد من مسؤولي وزارتي الداخلية في كلا البلدين، أشاد الوزيران بمتانة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان.
وبحثا التجارب والخبرات الدولية ذات الصلة بمعالجة المخاطر الأمنية والظواهر الإجرامية وأثرها على الأمن الدولي.

وشددا على أهمية تعزيز آفاق التعاون في المجالات المرتبطة بعمل وزارة الداخلية، سواء تعلق الأمر بالشؤون الأمنية أو بالحلول الناجعة الكفيلة بدرء المخاطر والكوارث الطبيعية وتعزيز الأمن.
واتفق الأخ العنصر والشيخ سيف بن زايد على ضرورة تقييم برامج التعاون الثنائي قيد التنفيذ في المجال الأمني، وتبادل الخبرات والتجارب الميدانية في كافة المجالات التي تهم نطاق عمل وزارة الداخلية في كلا البلدين.
وأكدا على أهمية خلق قنوات تواصل جديدة بين الخبراء في الوزارتين بهدف الدفع قدما ببرامج الشراكة الثنائية واستغلال الفرص الممكنة لتعميق التعاون في المجال الأمني والقطاعات الأخرى ذات الصلة تنفيذا لتعليمات قائدي البلدين.
يشار إلى أن الأخ العنصر يزور الإمارات حاليا على رأس وفد من وزارة الداخلية تلبية لدعوة الشيخ سيف بن زايد ال نهيان لحضور فعاليات معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر (آيسنار 2012) الحدث الأبرز في مجال الأمن ودرء المخاطر في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى