الأخوان عثمون والعنصر بمعية والي الجهة يشرفون على إعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم التكويني 2020-2021

أعطيت من المعهد المتخصص للتكوين في مهن النقل الطرقي واللوجستيك بفاس، الأربعاء ، الانطلاقة الرسمية للموسم التكويني 2020-2021، الذي بدء فعليا يوم 12 أكتوبر الجاري.

ووفق بلاغ لقطاع التكوين المهني توصل موقع حزب الحركة الشعبية، بنسخة منه، فأن الأخ عرفات عثمون الكاتب العام لقطاع التكوين المهني قام، بمعية الأخ محند العنصر رئيس مجلس جهة فاس مكناس، وسعيد زنيبر والي جهة ولبنى طريشة المدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بإعطاء هذه الانطلاقة الرسمية.

وتصل الطاقة الاستيعابية للمعهد المتخصص للتكوين في مهن النقل الطرقي واللوجستيك الذي تم افتتاحه ، أمس ، بالمناسبة، 450 مقعدا بيداغوجيا لتقديم التكوين في تسع شعب بمستويات التقني المتخصص والتقني والتأهيل.

وتأتي هذه الانطلاقة تأتي في إطار المخطط الذي وضعته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتنسيق مع شركائها من القطاعات المكونة ، لإعداد الدخول التكويني تفاعلا مع الظرفية الاستثنائية التي تجتازها البلاد في ظل المؤشرات المقلقة لجائحة (كوفيد-19)، مع تبني نموذج تكويني مزدوج، عن بعد وحضوري بما يضمن سلامة المتدربات والمتدربين وهيأة التأطير الإداري والبيداغوجي والأسر، وفق شروط ومعايير تستجيب لإجراءات الوقاية المقررة من طرف السلطات المختصة، إستنادا للبلاغ.

وخلال الحفل، تم توقيع اتفاقية بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وشركة الاتصالات “أورنج” بالمغرب، بهدف تمكين المتدربات والمتدربين من الولوج مجانا، عبر شرائح ، ستوضع رهن إشارتهم ، لمنصات التكوين عن بعد والوثائق والدروس الموضوعة بهذه المنصات من طرف مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

[ + ]