خلال تنصيب الرئيس الجديد لجامعة ابن زهر بأكادير..الأخ أمزازي يستعرض التطور الكبير الذي شهدته الجامعة

متابعة/ علياء الريفي

ترأس الأخ سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مساء الجمعة، حفل تنصيب البروفيسورعبد العزيز بنضو رئيسا جديدا لجامعة ابن زهر بأكادير، خلفا للبروفيسور عمر حلي، الذي شغل هذا المنصب منذ سنة 2011 ، وذلك لولايتين متتاليتين.

وخلال الحفل إستعرض الأخ أمزازي التطور الكبير الذي شهدته جامعة ابن زهر خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث أضحت تضم 24 مؤسسة للتعليم العالي، تغطي الجهات الخمس لجنوب المملكة، ويتابع الدراسة فيها أزيد من 126 ألف طالب وطالبة.

وبعد أن عدد الوزير في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة بعض مناقب الرئيس السابق لجامعة ابن زهرخاصة كفاءته العلمية والتدبيرية، الشيء الذي انعكس بشكل إيجابي جلي على تطور الجامعة سواء على مستوى البنيات أو العرض التربوي، أو الإشعاع العلمي جهويا ووطنيا ودوليا، أكد أهمية وقوة المشروع الذي تقدم به الأستاذ عبد العزيز بضو، الرئيس الجديد للجامعة من أجل تطويرها وضمان استمرارية إشعاعها، مبرزا في الوقت ذاته الحنكة والكفاءة المهنية التي اكتسبها الرئيس الجديد خلال مساره المهني المتميز،.

وأردف الأخ أمزازي قائلا:”هذا سيؤهله لينهض بنجاح بمهام التدبير الجيد لجامعة ابن زهر، ويجعلها قادرة على تكوين مواطن الغد، وتطوير البحث العلمي، ومنفتحة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي”.
تجدر الإشارة فإن حفل تنصيب الرئيس الجديد لجامعة ابن زهر حضره، على الخصوص، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس المجلس الجهوي، والكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ومنسق ندوة رؤساء الجامعات رئيس جامعة ابن طفيل، وعمداء ومدراء مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة ابن زهر.

[ + ]