الأخ أمزازي يكشف عن منهجية وزارته لإجراء امتحانات البكالوريا دورة 2020

زينب أبو عبد الله

قال الأخ سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة إن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020 ستجرى حضوريا وفق قطبين، تتمثل في قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل (يومي 03 و 04 يوليوز)، والقطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية (من 06 إلى 08 يوليوز).

وأوضح  الأخ أمزازي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب اليوم الإثنين، أن مواضيع هذا الامتحان ستقتصر على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة، وذلك ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص، مضيفا أنه سيتم في هذا الصدد إصدار إطار مرجعي يحدد الدروس التي سيمتحن فيها المترشحون، كما سيتم الإعلان عن نتائج هذه الدورة في 15 يوليوز المقبل.

وبخصوص الدورة الاستدراكية، يضيف الوزير، فستنظم من 22 إلى 24 يوليوز المقبل بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

أما عن موعد الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا، قال الأخ أمزازي، سيجرى يومي 04 و 05 شتنبر 2020، وستشمل مواضيعه كذلك الدروس الحضورية إلى حدود تعليق الدراسة.

أما بالنسبة لباقي المستويات فقد أكد الوزير أنه سينم اعتماد نقط فروض المراقبة المستمرة المنجزة إلى غاية 14 مارس المنصرم، وكذا نقاط الامتحانات المحلية بالنسبة للسنة السادسة ابتدائي والثالثة إعدادي لاتخاذ قرارات أخر السنة الدراسية.

[ + ]