أنشطة وزارية

الأخ أمزازي يثمن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ودعمه لإصلاح منظومة التربية والتكوين

ترأس الأخ سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى جانب كلوديا ويدي، سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، اليوم الخميس، حفل اختتام برنامج “التربية 2″ الذي يحمل شعار: ” شركاء من أجل مدرسة الجودة”.
وقال الأخ سعيد أمزازي في كلمة له بالمناسبة إن هذه الشراكة مع الاتحاد الأوروبي تعتبر ثمرة شراكة فريدة ونموذجية تربط المغرب بالاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن هذا الأخير يمثل شريكا تفضيليا بالنسبة للمملكة من خلال مواكبته باستمرار مختلف إصلاحات منظومة التربية بالمغرب.

واستهدف برنامج “التربية 2” الذي انطلق منذ شهو شتنبر لعام 2017 في مرحلته التجريبية ثلاث أكاديميات جهوية للتربية والتكوين، هي جهة الدارالبيضاء سطات، وجهة مراكش آسفي، وجهة الشرق.
وارتكز برنامج “التربية 2″ الذي استفاد منه أكثر من 2000 مستفيد حول خمسة مجالات أساسية همت التكوين الأساس والمستمر للأساتذة، عبر التكوين بالتناوب المدمج وتحليل الممارسات المهنية وتمكين المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين من الأدوات والمعارف اللازمة لممارسة مهن التدريس.

وتثمن الأخ أمزازي الشراكة مع الاتحاد الأوربي ودعمه لجهود إصلاح منظومة التربية والتكوين والنتائج الإيجابية التي حققها برنامج ” التربية 2″ في مرحلته التجريبية، والتي سيتم العمل على استدامتها وتعميمها على باقي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 17-51 المتعلقة بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي والرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2030-2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى