في الاجتماع الأول للجنة الإعلام والتواصل الأخ العنصر يوصي بإعداد إستراتجية فعالة والأخ السنتيسي يقدم مشروع اللجنة

الرباط/ صليحة بجراف

التأمت لجنة الإعلام والتواصل لحزب الحركة الشعبية، في أول اجتماع لها الثلاثاء بالرباط.

الإجتماع، الذي ترأسه الأخ محند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية بمعية رئيس اللجنة الأخ  إدريس السنتيتي، وحضره الإخوة، لحسن سكوري،عضو المكتب السياسي، ومنسق مكلف بالإشراف على قطب تدبير وتنظيم شؤون الأمانة العامة للحزب، وسعيد بن معنان مدير المقر، تمحور حول  تحديد خطة عمل اللجنة.

وفي كلمة توجيهية، أوصى الأخ العنصر أعضاء اللجنة  بالتنظيم وبإعداد إستراتيجية إعلامية أكثر فعالة تكون في مستوى تطلعات الحركيات والحركيين .

الأخ العنصر، الذي توقف عند بعض الإكراهات التي تعترض الإعلام الورقي، بشكل عام و الحزبي بشكل خاص، لم يفته  الحديث عن اجتياح  شبكة  التواصل الاجتماعي التي تسهل تقريب المعلومة من المواطنين..

 الأخ أمين عام الحركة الشعبية، حث أعضاء اللجنة على العمل الجماعي لبلورة آليات العمل لاسيما على عتبة  استحقاقات 2021، التي بلا شك سيلعب فيها الإعلام الإليكتروني دورا مهاما.

من جهته، الأخ إدريس السنتيسي، رئيس لجنة الإعلام والتواصل، الذي  قدم مشروع مقرر تنظيمي يتعلق بتكون اللجنة التي يرأسها، مشيرا إلى أنها تأتي طبقا لأحكام المادة  42 من النظام الأساسي للحزب التي تنصص على اختصاص المكتب السياسي في تشكيل لجنة الإعلام والتواصل للحزب والتي تشتغل تحت إشرافه.

الأخ الستنيسي ذكر أنه بعد اجتمع المكتب السياسي المنعقد بتاريخ 11فبراير 2019، صادق على  مقرر تنظيمي للجنة الإعلام والتواصل التي ستتكفل بإعداد مشروع الإستراتيجية الإعلامية والتواصلية للحزب وتحيلها على الأمين العام قصد عرضها على المكتب السياسي للتداول والاعتماد قبل عرضها على المجلس الوطني قصد المصادقة، قائلا:” إنها تسهر أيضا على المساهمة في تنشيط إعلام الحزب بمختلف أنواعه، وعلى التعريف بمواقف وتوجيهات الحزب وإشعاعه لدى الرأي العام وبلورة مشروع خطة لهيكلة آليات التواصل في مختلف المواقع الإجتماعية والمساهمة في تطوير وتنشيط البوابة الإليكترونية للحزب والمساهمة في تأطير الحملات الإنتخابية للحزب ومواكبة مرشحي الحزب إعلاميا”.

كما لم يفت الأخ السنتيسي، إبراز تركيبة اللجنة واجتماعاتها .

إلى ذلك، أبدت باقي مداخلات أعضاء اللجنة رغبتها واستعدادها للعمل من أجل إنجاح مهام اللجنة، لاسيما وان الحزب تنتظره تحديات لاسيما محطات انتخابات 2021 التي   تستوجب التحضير لها.

[ + ]