تعزيز التعاون في مجال الثقافة والاعلام محور محادثات الأخ الأعرج والخوري

استقبل الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، أمس الخميس بالرباط، كولدا الخوري المديرة الاقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وخلال هذا اللقاء جدد الوزير حرص المملكة المغربية على مواصلة وتقوية التعاون بينها وبين منظمة اليونسكو، كما أعرب الوزير عن رغبته الأكيدة في تعزيز التعاون بين وزارة الثقافة والاتصال ومنظمة اليونسكو، لاسيما في المجالات التي تدخل ضمن اختصاصات الوزارة (الثقافة– الإعلام).

كما تباحث الوزير مع كولدا الخوري برنامج عمل سيبدأ في تنفيذه ابتداءا من الشهر المقبل ويتعلق الأمر ببرنامج حول التربية الإعلامية وخطة العمل المتعلقة بتشجيع على القراءة وكذا موضوع مقاربة النوع في مجال السمعي البصري والسينما وكذا موضوع التعاون بين المنظمة والدول الإفريقية في مجال الإعلام والسينما.

من جهتها نوهت كولدا الخوري بالتجاوب البناء الذي تجده دائما من جانب الوزارة، كما أشار إلى كون المملكة تعمل دوما على انجاح مشاريع اليونسكو وذلك عبر الانخراط الكلي للقطاعات الحكومية والمؤسسات المعنية بالموضوع ، معربة عن شكرها في نفس الوقت الدعم المتواصل للوزير من أجل انجاح هذه المشاريع وبلوغ أهدافها.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب منظمة اليونسكو بالرباط يمثل كل بلدان شمال افريقيا (موريتانيا، الجزائر، تونس وليبيا).

[ + ]