في أول اجتماع خصص لإنتخاب رئيس لجنة مراقبة مالية الحزب ومقرره .. الأخ عثمون رئيسا والأخت محسن مقررة

M.P/ علياء الريفي

عقد أعضاء لجنة مراقبة المالية، مساء الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للحركة الشعبية بالرباط، أول اجتماع خصص لإنتخاب رئيس اللجنة ونائبه ومقرره وفق ما تنص عليه المادة 37 من النظام  الأساسي للحزب.

الإجتماع، الذي افتتح أشغاله الأخ السعيد أمسكان (رئيس المجلس الوطني للحركة الشعبية) وتواصل برئاسة الأخ لحسن الحسناوي عضو اللجنة، بتوافق الأعضاء، خصص لانتخاب هياكل هذه اللجنة حيث تم التصويت على الأخ عرفات عثمون رئيسا للجنة والأخ الشرقاوي لزغل نائبه و الأخت بشرى محسن مقررة اللجنة والأخ لحسن الحسناوي نائبها.

تجدر الإشارة إلى أن المادة 37  للنظام الأساسي للحركة الشعبية، تنص على أن اللجنة تخصص أول اجتماع لها لتوزيع المهام بين أعضائها، مضيفة أن اللجنة تراقب كيفية تدبير أموال الحزب وتناقش تقارير أمين المال الوطني وتقدم تقريرها إلى المكتب السياسي قبل عرضه على المجلس الوطني قصد الدراسة والمصادقة وكذا إجتماعها بداية السنة وذلك بعد حصر الحسابات وتقديمها لخبير محاسب فضلا عن إجتماعها كلما دعت الضرورة إلى ذلك بدعوة من رئيسها أو مبادرة من الأمين العام أو من ثلثي أعضائها بعد تقديم بيان إلى المكتب السياسي حول أسباب الدعوة إلى الاجتماع.

يذكر بأن الأعضاء 7 التي تتكون منهم اللجنة، انتخبهم المجلس الوطني في دورته العادية الأخيرة وفق ما تنص عليه المادة 36 من القانون الأساسي للحزب.

[ + ]