أنشطة وزارية

وزارة الثقافة والاتصال تسجل ارتفاعا في عدد زوار المواقع التراثية بالمغرب خلال الربع الأول من 2019

الرباط/ M.P

بلغ عدد زوار المواقع التراثية بالمملكة خلال الربع الأول من سنة 2019 أزيد من مليون زائر في الفترة الممتدة ما بين شهري يناير وأبريل.

وأفاد بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة)، أن مصالح الوزارة سجلت ارتفاعا مهما في عدد زوار المواقع التراثية بالمملكة خلال الربع الأول من سنة 2019، مشيرا إلى عدد الزوار بلغ مليون و22 الف و487 زائرا، أي بزيادة قدرها 26 في المائة،  مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2018.

وفي السياق ذاته، أبرز البلاغ أن موقع قصر الباهية بمراكش، عرف ارتفاعا هاما في عدد زواره حيث بلغ خلال 141. 410 الفترة الممتدة ما بين يناير وأبريل من السنة الجارية، مشيرا ايضا الى ان عدد عد زوار موقع شالة بالرباط وصل إلى 43.430 خلال نفس الفترة، في حين بلغ عدد زوار موقع وليلي 131.640.

وبعد أن أضاف البلاغ أن الوزارة، سجلت ارتفاعا في مداخيل مجموعة من المواقع التراثية بمختلف مواقع وجهات المملكة، بفضل تفعيل مبادئ الحكامة الجيدة في تدبير الشأن الثقافي، ذكر أنها تعمل في إطار الجهود المبذولة من أجل تثمين وتنمية عناصر التراث الحضاري والمواقع التراثية والمباني التاريخية، باعتبارها رافدا من روافد التنمية الاقتصادية ودعامة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة بالمملكة، على تحسين وتطوير الخدمات اللازمة لاستقطاب أمثل لزوار المواقع التراثية.

وجدير بالذكر أن الوزارة تعمل على تزويد مواقع التراث بالمرافق والمنشآت الأساسية والمراكز الخدماتية، وكذا تثمين وتعزيز عناصر الجذب بها، قصد جعلها مراكزا للاستقطاب السياحي والثقافي، وفق مشاريع مندمجة في التنمية المحلية والجهوية والوطنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى