الأخ أوحلي يقوم بزيارة تفقدية للمشاريع المبرمجة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بتاونات

تاونات / الحركة
ترأس الأخ حمو أوحلي، كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات،مؤخرا اجتماعا بمقر عمالة إقليم تاونات، خصص لتتبع تنفيذ المشاريع المبرمجة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي على مستوى الإقليم.
وبعدها، قام الأخ أوحلي بمعية عامل الإقليم مرفوقين بوفد هام، بإجراء زيارة ميدانية تفقدية لمجموعة من المشاريع بالتراب الإقليمي لتاونات،الممولة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي والتي تندرج في إطار تعزيز البنيات التحتية والمنشآت الصحية والتعليمية والرفع من خدماتها وأدائها على مستوى الإقليم.
وتفقد ورش بناء الثانوية التأهيلية اخلالفة بمركز جماعة اخلالفة،كما تم تفقد ورش أشغال بناء المسلك الطرقي الرابط بين الطريق الإقليمية رقم 5323 ودوار قلعة الميزاب بجماعة اخلالفة،حيث تم الوقوف على نسبة تقدم الأشغال وجودتها ومدى احترام المقاولة لبنود دفتر التحملات المتعلق بهذا المشروع الذي سيكون له وقع إيجابي على ساكنة المنطقة في تحسين الخدمة المقدمة لمستعملي الطريق، وتسهيل الولوج إلى المرافق الاقتصادية والاجتماعية.
وعقب ذلك، قام الوفد الرسمي بمعاينة انتهاء الأشغال بالمركز الصحي القروي من المستوى الأول بجماعة الزريزر.
تجدر الإشارة أن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمناطق القروية والجبلية من خلال تلبية الاحتياجات من البنيات الأساسية والمرافق الاجتماعية للقرب، ويرتكز على مبدأ الالتقائية والتكامل في البرمجة وتنفيذ المشاريع.
وتتمثل أهدافه استراتيجية في فك العزلة عن ساكنة المجال القروية والمناطق الجبلية وتحسين ولوج الساكنة إلى الخدمات الأساسية المتعلقة بالكهرباء والماء الصالح للشرب والصحة والتعليم، وتوفير الشروط اللازمة لتعزيز وتنويع القدرات الاقتصادية للوسطين القروي والجبلي الشيء الذي يؤدي إلى تحسين دخل وظروف عيش الساكنة وبالتالي تحسن مؤشرات التنمية البشرية في هذه المناطق.
يذكر أن هذه الزيارة تمت بمعية صالح الدحى، عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات، وبحضور مدير تنمية المجال القروي والمناطق الجبلية والمدير الجهوي للفلاحة وعدد من رؤساء المصالح الخارجية المعنية والمنتخبين ورجال السلطة.

[ + ]