Non classé

الأخ العنصر:حزب الحركة الشعبية متشبع بعمق بقيم الأممية الليبرالية

أكد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، الأخ محند العنصر، اليوم الخميس في ديامنياديو (حوالي 30 كلم عن دكار)، أن حزب الحركة الشعبية متشبع بعمق بقيم الأممية الليبرالية.

وقال الأخ العنصر خلال حفل افتتاح المؤتمر ال62 للأممية الليبرالية الذي ينظم على مدى يومين، إن ” حزب الحركة الشعبية متشبع بعمق بقيم الأممية الليبرالية، ونحن نعتقد أن هذه القيم هي أسس وحدة شعب واستقرار أمة”.

وأشار إلى أن الحركة الشعبية التي أصبحت عضوا كامل العضوية في منظمة للأممية الليبرالية منذ مؤتمرها لسنة 2003 في دكار، تتبنى هي وهذه المنظمة قيما متقاربة.

وأبرز أن “تاريخ المغرب سيسجل أن الحركة الشعبية كانت وراء أول قانون حول الحريات العامة، وهو القانون الذي اعتمد سنة 1958. ومنذ ذلك التاريخ، قررنا تخصيص جهود الحزب ومناضليه للنضال من أجل احترام الحريات، وضد كل أشكال التمييز الاجتماعي والإقصاء، واحترام الحقوق الإنسانية، بما في ذلك البعد اللساني والتوزيع العادل للثروات”.

وأضاف أنه “في وقت تعرف فيه قوى الإرهاب والشعبوية تناميا، تشهد العديد من أسسنا تهديدا ويتعين علينا مضاعفة جهودنا لتفادي عودة أشباح الأمس. الإنسانية ليست في حاجة إلى الحرب وإنما لرفع تحديات مستعجلة من ضمنها تلك المرتبطة بالديمغرافيا والتغير المناخي”.

وأشار الأخ العنصر إلى أنه “إذا لم نتوفر على استراتيجيات طويلة المدى لنكون في الموعد مع التنمية، فلا يمكن أن نترقب أكثر من الفقر والهجرات وغياب الأمن”.

وإضافة إلى الأخ العنصر، يضم وفد الحركة الشعبية المشارك في هذا المؤتمر، كلا من الأختحكيمة الحيطي،الرئيسة المنتدبة للأممية الليبرالية، والأخ محمد الغراس،نائب رئيس الأممية الليبرالية.

ويناقش المؤتمر مواضيع تهم الهجرة والبعد الرقمي في سياق الليبرالية.

وتعد منظمة الأممية الليبرالية اتحادا دوليا للأحزاب السياسية الليبرالية عبر العالم، وتأسست سنة 1947، ويوجد مقرها في لندن، وأصبحت الشبكة الجامعة للأحزاب الليبرالية وتعزيز المبادئ الليبرالية في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى