أنشطة وزارية

إحداث مكتب نادي الصحافة الأمريكي بالرباط محورمباحثات الأخ الأعرج ووفد عن نادي الصحافة الوطني بواشنطن

M.P/ الرباط

استقبل الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، الأربعاء 18 يوليوز 2018، بمقر وزارة الاتصال بالرباط، وفدا عن نادي الصحافة الوطني بواشنطن.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والإتصال، توصلت”M.P” بنسخة منه، أن الوفد يضم رئيس النادي أندريا ايدني، ويليام مكارين بصفته مديرا تنفيذيا، واندريا مكارين بصفتها عضوة بالنادي.

وأضاف البلاغ، أن اللقاء الذي تمحور حول كيفية تعزيز العلاقات في مجال الصحافة بين نادي الصحافة الوطني بواشنطن والمؤسسات الصحفية الإعلامية الوطنية، شكل مناسبة للوزيرالأخ الأعرج لاستعرض إستراتيجية الوزارة في مجالات المرتبطة بالصحافة والنشر الساعية إلى مواكبة تنمية وسائل الإعلام الوطنية، حتى تتمكن من أن تلعب دورها الكامل في التنمية، والإسهام في إشعاع المملكة وتقوية حضورها على المستوى الدولي فضلا عن توقفه عند بعض المكتسبات الدستورية في مجال حرية الرأي والتعبير والقانونية المرتبطة بإحداث المجلس الوطني للصحافة.

وتابع المصدر ذاته، أن الوزير الأخ الأعرج، الذي كان مرفوقا بخليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، تباحث مع ضيفه أندريا ايدني، الإقتراح المرتبط بإحداث مكتب نادي الصحافة الأمريكي بالرباط، في تجربة تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، بهدف توفير جميع الوسائل التقنية لتطوير تكنولوجيات إنتاج ونقل وتغطية الأخبار عبر العالم، مبرزا أن هذا الاختيار،جاء احتفاء بمبدأ التميز الذي ينفرد به المغرب في مجال الصحافة والإعلام بالمنطقة.

وخلص البلاغ إلى أن الأخ الأعرج، أعرب عن ثقته التامة في القيمة المضافة التي سيضيفها هذا الإجراء، والذي سيمكن الصحافة والإعلام الوطني من مسايرة مجال الممارسة على الصعيد العالمي، وتحقيق دينامية إعلامية تبوؤها مكانة متميزة في مصاف النماذج المتعارف عليها عالميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى