Non classéالأخبار

الأخ العنصر: لا يمكن أن تكون هناك تنمية من دون استقرار أمني يستفيد منه المواطن

أكدالأخ محند العنصر رئيس مجلس جهة فاس-مكناس ، اليوم الخميس ، أن تحقيق التنمية رهين بوجود استقرار أمني يستفيد منه المواطن.

وقال الأخ العنصر في تصريح صحفي على هامش حفل تسليم دفعة من السيارات النفعية لولاية أمن فاس، كمساهمة من مجلس الجهة، “من واجب مجلس الجهة أن يدعم المجهودات التي تقوم بها المصالح الأمنية”.

وأضاف رئيس مجلس جهة فاس-مكناس، أن هذه المساهمة إذا كانت رمزية فإن لها دلالاتها، لكون وسائل التنقل تعد من أساسيات الآليات التي يشتغل بها الأمن، خاصة في حجم مدينة كفاس وكذا مكناس لاحقا.

وعبرالأخ العنصر عن الأمل في أن تساهم هذه الدفعة في ضمان راحة المواطن بالعاصمة العلمية، في انتظار أن تمتد هذه المبادرة إلى باقي مدن الجهة.

ومن جهته، شدد عبد الإله السعيد والي أمن فاس على أن هذه المبادرة “تجسد مفهوم تحقيق الأمن المشترك”، وتشكل دعما للمصالح الأمنية “من خلال التواجد في الميدان، وتحقيق شرطة القرب، وسرعة التدخل لتلبية نداءات المواطنين بما ينعكس إيجابا على أمنهم وطمأنينتهم”.

وتابع أن التدخلات الأمنية ستتعزز أيضا باستلام دراجات نارية متطورة وسريعة من مجلس الجهة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وبآليات من المجلس الإقليمي حيث توجد العملية في لمساتها الأخيرة، في انتظار دفعة مجلس المدينة.

وقد تسلمت ولاية أمن فاس تسع سيارات نفعية من مجلس الجهة (سبعة من الحجم المتوسط وسيارتان من الحجم المتوسط) كلفت غلافا ماليا ناهز 353 ألف درهم.

وتندرج هذه المبادرة في إطار شراكة عامة بين المديرية العامة للأمن الوطني ممثلة في ولاية أمن فاس والمجالس المحلية، بما فيها مجلس الجهة والمجلس الإقليمي ومجلس المدينة.

ومن المقرر أن تتسلم ولاية أمن فاس في الأسابيع القليلة القادمة دراجات نارية سريعة ومتطورة من مجلس الجهة أيضا، رصد لها غلاف مالي يقدر ب86 ألف درهم.

وينتظر أن تحصل ولاية أمن فاس على دفعة مماثلة من هذه الآليات من طرف كل من المجلس الإقليمي ومجلس المدينة، تفعيلا للشراكة بين هذه المؤسسة الأمنية ومختلف المجالس تحقيقا لأمن المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى