Non classéالأخبار

الأخ الأعرج:الإعلام المحلي يكرس قيم المواطنة وداعم قوي لتطلعات الجهات

قال وزير الثقافة والاتصال، الأخ محمد الأعرج، إن الإعلام المحلي يضطلع بدور قوي في تكريس قيم المواطنة والحرص على الصالح العام ويعد داعما قويا لتطلعات مختلف جهات المملكة. وأبرز الأخ الأعرج، في كلمة تلت بالنيابة عنه، اليوم الخميس بكلميم خلال يوم دراسي حول “الإعلام المحلي :الواقع والآفاق” نظمه مجلس جهة كلميم واد نون، أن الإعلام المحلي بخصوصياته الترابية كشاهد وناطق أمين بما تحفل به الجهة من مؤهلات يعد داعما قويا لطموحها وإكراهاتها وتطلعاتها.

وأضاف أن الإعلام المحلي يعتبر أيضا أداة أساسية في الوصول إلي الأوضاع المحلية، و”يطرح علينا أكثر من تساؤل وأكثر من تحدي ذلك لأنه يأتي في سياق تحولات عميقة في الوعي والسلوك وفي سياق يعرف تطورا في منسوب ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

واعتبر أن التحديات التي يطرحها الاهتمام بالإعلام المحلي أصبحت اليوم مطلبا ملحا لا يقبل الانتظار، مشيرا إلى ان “ما تزخر به جهة كلميم واد نون من طاقات إعلامية شابة معبأة بروح وطنية عالية قادرة علي بناء مشروع إعلام القرب، يضاعف من حماسنا وثقتنا في المستقبل”.

وأفصح الوزير عن عزم الوزارة إنشاء خيمة للصحافة بجهة كلميم واد نون كمركز سوسيو-ثقافي للقرب لاستقبال وتكوين الصحفيين مجهزة بالآليات والموارد البشرية اللازمة، وإعداد برامج التكوين المستمر بشراكة مع الجهة تمتد إلى أربع سنوات، إلى جانب إحداث مديرية جهوية للإعلام بالجهة كلميم.

ويأتي هذا اليوم الدراسي في إطار الجهود المبذولة من أجل النهوض بالتنمية الاجتماعية والثقافية لجهة كلميم واد نون، وكذا لأهمية الدور الذي يلعبه الإعلام من أجل تسويق مؤهلات الجهة واستقطاب المستثمرين وطنيا ودوليا.

ويروم هذا اللقاء توعية الصحفيين المحليين بالقوانين التنظيمية الجديدة الخاصة بالإعلام، وتسليط الضوء على الدور الحاسم لوسائل الإعلام لمواكبة الجهة في بلورة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما يسعى، بحسب مجلس جهة كلميم واد نون، إلى تشخيص وضعية الإعلام بالجهة وتنسيق وربط الجهات الفاعلة المعنية بالموضوع، وتحديد مشاريع دعم وسائل الإعلام على مستوى الجهة، وتطوير الاتصالات والشراكات، فضلا عن مشاركة التجارب الناجحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى