Non classé

الأخ العنصر: تحسين شروط حياة الساكنة في العالم القروي من أولوية مجلس جهة فاس-مكناس

صادق أعضاء مجلس جهة فاس-مكناس المجتمعين ، الاثنين ، في إطار دورة عادية على سلسة من المشاريع الرامية إلى تحسين شروط حياة الساكنة في العالم القروي، من خلال تعزيز البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية.

ولإعطاء بعد أكبر للمبادرات الاجتماعية، وافق المجلس على نحو 26 مشروع سيتم تمويلها برسم الميزانية المقبلة، وتستهدف المناطق الأكثر خصاصا والعالم القروي التابعين لتسعة أقاليم وعمالات الجهة وهي بولمان والحاجب وفاس ومكناس وإفران ومولاي يعقوب وصفرو وتاونات وتازة.

وقال الأخ محند العنصر رئيس مجلس جهة فاس-مكناس بالمناسبة إن « مخطط التنمية الجهوية » الذي يوجد قيد الإنجاز، يهدف إلى بلورة مشروع جهوي لتنمية متكاملة حاملة لمبادئ التضامن المجالي والاجتماعي وتقوية طرق تدبير الجهة على المدى البعيد.

وبعد أبرزالأخ العنصر، الأهمية القصوى التي يكتسيها « مخطط التنمية الجهوية » الذي ينجزه مكتب دراسات، قال إن هذا المخطط سيعمل على تقديم منتوج مطابق للرؤية الاستراتيجية لمجلس الجهة.

كما أشارالأخ العنصر إلى أن لجنة قيادة تباشر عملها باستشارات مع عمال عمالات وأقاليم الجهة بغرض الارتقاء بتكوين مستمر يستفيد منه أطر المجالس الترابية.

وبعد أن رحب رئيس مجلس جهة فاس-مكناس، بنجاح المشاركة في مختلف التظاهرات الاجتماعية والاقنصادية، سلط رئيس مجلس الجهة الضوء على الاهتمام الذي يوليه المجلس للجمعيات المحلية، مذكرا ، بأن اللجنة المكلفة بالجمعيات والمنظمات عالجت نحو 1178 طلبا للحصول على دعم.

وفي مجال التشغيل، أكد الأخ العنصر بأنه سيتم توقيع اتفاقية مع « مؤسسة إيناكتوس-المغرب » التي تعمل على دعم القيادات الشابة حتى تصبح فاعلة في مختلف التحولات الجارية.

وعرفت الدورة التي حضرها سعيد زنيبر والي الجهة وعمال أقاليم بولمان والحاجب ومولاي يعقوب وصفرو والكاتب العام لعمالة مكناس ورئيس الجماعة الحضرية للعاصمة الإسماعيلية، فضلا عن منتخبين، انتخاب نائب رئيس لجنة الفلاحة والتنمية القروية في شخص فاطمة بوبكر عن حزب الاستقلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى