الأخبار

ضمن البرنامج الوطني للتخييم بحضور الجامعة الوطنية للتخييملقاء تواصلي بين الأخ العنصر ورؤساء مراكز التخييم لدورة ربيع 2015

ترأس الأخ محند العنصر وزير الشباب والرياضة بالنيابة، لقاء تواصليا مع رؤساء مراكز التخييم المشرفين على فعاليات الدورة الربيعية ضمن البرنامج الوطني للتخييم برسم سنة 2015 والمنظمة تحت شعار: "المخيمات فضاء للمواطنة وتعلم الحياة".
وقد حضر هذا اللقاء كل من محمد القرطيطي رئيس الجامعة الوطنية للتخييم وأعضاء اللجنة المشتركة، إضافة إلى كريم العكاري، الكاتب العام للوزارة، والحسين الجباري المفتش العام للوزارة،و محمد الغراس مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية بالوزارة.

تجدر الإشارة أن هذه هي المرة الأولى التي يترأس فيها الأخ العنصر لقاء مع السادة رؤساء مراكز التخييم وذلك لأهمية هذه الفرصة من أجل إعطاء المكانة اللازمة لهذا البرنامج.
وقد أكد الأخ العنصر في مداخلته بهذه المناسبة أهمية هذا البرنامج الوطني واعتبره برنامجا حكوميا بامتياز نظرا لتدخل العديد من القطاعات من أجل العمل على إنجاحه، بل وحث كل المتدخلين، إلى المزيد من العمل تماشيا مع منشور رئيس الحكومة في الموضوع. كما اعتبر هذا اللقاء فرصة للتواصل مع الأطر العاملة بالميدان، الإدارية منها والجمعوية، وهي فرصة لإعطاء الانطلاقة لموسم تربوي حافل بالأنشطة التربوية والثقافية والترفيهية ذات العلاقة بالبرنامج الوطني للتخييم بمختلف مجالاته، بحيث من المنتظر أن يصل عدد المستفيدين من هذه المحطة أزيد من 50 ألف مستفيد(ة).
وقد أجمع باقي المتدخلون على أهمية هذا البرنامج وعلى دور المخيم في تأطير الناشئة والمساهمة في إحاطة هذه الدورة بكل الضمانات من أجل أمن وسلامة المستفيدين والتجسيد الفعلي لشعار الدورة من خلال المضامين ومحتويات البرامج المسطرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى