الأخبار

الأخ عبد العظيم كروج يؤكد على ضرورة أن تكون التعبئة حول المدرسة “دائمة” من جانب كافة الفعاليات المعنية

أكد الأخ عبد العظيم كروج الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، أول من أمس الإثنين، على ضرورة أن تكون التعبئة حول المدرسة "دائمة" من جانب كافة الفعاليات المعنية. وأوضح الأخ كروج، في تصريح للصحافة، خلال زيارته لثانوية المنطقة الصناعية التأهيلية بسلوان (الناظور)،حيث اطلع على ظروف انطلاق الموسم الدراسي الجديد بالإقليم، والتي وصفها ب"الإيجابية والمتميزة"،أن المدرسة وتكوين الشباب يمثلان تحديا كبيرا.

يذكر أن هذه الزيارة تندرج في إطار الزيارات التفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالجهة الشرقية للوقوف على ظروف الدخول المدرسي. 
من جهة أخرى، قدمت للوزير خلال زيارته لثانوية المنطقة الصناعية التأهيلية بسلوان، التي تم افتتاحها لاستقبال التلاميذ خلال الموسم الجديد، شروحات حول البنية والخريطة التربويتين للإقليم وعمليات الدعم الاجتماعي والعرض التربوي.
كما أشرف الوزير، الذي كان مرفوقا على الخصوص بعامل الإقليم المصطفى العطار ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية محمد ديب، على توزيع دراجات هوائية على عدد من التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالوسط القروي.
للإشارة فإن عدد التلاميذ الذين سيتابعون دراستهم بمختلف أسلاك التعليم العمومي والخصوصي بإقليم الناظور خلال الموسم الدراسي الحالي يصل إلى 100 ألف و435 تلميذا وتلميذة، منهم 46 ألف و951 من الإناث.
ويتوفر الإقليم على 285 وحدة مدرسية بالسلك الابتدائي و32 ثانوية إعدادية و16 ثانوية تأهيلية، فيما يبلغ عدد أفراد هيئة التدريس 2013 أستاذا وأستاذة في السلك الابتدائي و838 في الثانوي الإعدادي و657 في الثانوي التأهيلي. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى