وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليمن العالي والبحث العلمي توضح دواعي نشر لائحة الأساتذة المتغيبين

على إثر ردود الأفعال المتباينة التي أثارها نشر لائحة الأساتذة المتغيبين انطلاقا من المعطيات المسجلة بمنظومة « مسار» خلال شهر شتنبر الماضين وتنوير منها للرأي العام الوطني، أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليمن العالي والبحث العلمي على أن المؤسسات التعليمية ملزمة بنشر أسماء الأساتذة المتغيبين سواء تعلق الأمر بغياب مبرر أو غير مبرر طبقا لمقتضيات المذكرة الوزارية رقم 134 الصادرة في 26 يونيو 2010.

تسليم جائزة الحسن الثاني للمخطوطات في دورتها الثامنة والثلاثين يوم 25 أكتوبر بالرباط

تنظم وزارة الثقافة والاتصال يوم الأربعاء 25 أكتوبر الجاري بالمكتبة الوطنية بالرباط، حفل تسليم جائزة الحسن الثاني للمخطوطات في دورتها الثامنة والثلاثين.

جلالة الملك يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط، السيد هورست كوهلر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، الذي يزور المغرب في إطار جولة إقليمية، حسب بلاغ للديوان الملكي. وكان السيد كوهلر، الرئيس الأسبق للجمهورية الفدرالية لألمانيا، قد شغل أيضا منصب المدير العام لصندوق النقد الدولي.

جلالة الملك يدشن مركز طب القلب بالمستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الثلاثاء، بالمستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط، على تدشين مركز طب القلب، البنية الطبية -الجراحية المتخصصة في التكفل بأمراض القلب والشرايين.

الأخ الأعرج يكشف كيفية دعم المهرجانات و«تفعيل القانون رقم 68.16 » وحماية التراث المعماري الوطني بمجلس المستشارين

دعم المهرجانات الثقافية
قال الأخ محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن الوزارة تعين كل سنة لجنة، قابلة للتجديد لمرة واحدة، تتولى عملية انتقاء التظاهرات والمهرجانات الثقافية المرشحة للدعم، اعتمادا على مجموعة من الشروط والمعايير.