خلال استقبال وفد يقوده الأخ خيي المنسق الأقليمي ببوجدور.. الأخ السرغيني يؤكد دعم الحزب ويوصي بالتعبئة لانجاج المحطات المقبلة

الرباط/ زينب أبو عبد الله

استقبل الأخ محمد السرغيني عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية بمعية الأخ أحمد سيبة مدير مقر الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية وعضو المجلس الوطني، أمس الخميس بمقر المركزي للحزب، وفد من مناضلي الحركة الشعبية ببوجدور يقوده الأخ إبراهيم خيي المنسق الإقليمي.

وبهذه المناسبة، التي جرت في جو أخوي، رحب الأخ السرغيني بالوفد حيث توقف عند بعض الزيارات التي نظمتها قيادة الحزب إلى إقليم بوجدور.

الأخ العنصر:تسليم وحدة طبية متنقلة لإقليم إفران يندرج في إطار الدعم المقدم من طرف الجهة لمحاربة الهشاشة والفقر

سلم مجلس جهة فاس-مكناس ، اليوم الخميس ، بالعاصمة العلمية للمملكة وحدة طبية متنقلة لإقليم إفران، في إطار محاربة الهشاشة وتأهيل العالم القروي.

وسلمت هذه الوحدة الموجهة لتحسين الولوج إلى العلاجات الصحية بالإقليم، خلال حفل حضره ورئيس جهة الأخ محند العنصر ووالي جهة فاس-مكناس، عامل عمالة فاس سعيد زنبير، وعدد من المسؤولين المحليين.

زقال الأخ العنصر رئيس جهة فاس- مكناس، في تصريح صحفي على هامش الحفل،إن تسليم هذه الوحدة يندرج في إطار “الدعم المقدم من طرف جهة فاس-مكناس لفائدة أقاليمها وعمالتيها لمحاربة الهشاشة والفقر، وكذا لتأهيل العالم القروي”.

الأخ الأعرج : وزارة التربية الوطنية انخرطت في مقاربة جديدة للإعداد المبكر للدخول المدرسي

قال الأخ محمد الأعرج وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة، اليوم الأربعاء بتطوان، إن الوزارة انخرطت في مقاربة جديدة تروم الإعداد المبكر للدخول المدرسي 2018.

الأخت الكحيل: تحديات السكن والتعمير تقتضي التقائية التدخلات العمومية وتوطيد الحكامة الجيدة

أكدت الأخت فاطنة الكحيل، كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، صباح اليوم الأربعاء بالرباط، أن المدن المغربية تواجه تحديات ديمغرافية تقتضي ضمان التقائية التدخلات العمومية وتوطيد الحكامة الجيدة.
وأوضحت الأخت الكيحل، في افتتاح لقاء دولي حول “الإسكان والتنمية الحضرية والجهوية : تحديات الاستدامة ورهانات الحكامة الترابية للتدخلات العمومية”، أن ارتفاع وتيرة التمدن، التي تجاوزت 60 بالمائة، وازدياد النمو الديمغرافي بالتزامن مع ضغط الهجرة القروية يستوجب تنمية المدن اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وبيئيا مع تعزيز التجهيزات والمرافق العمومية والخدمات الأساسية.

الأخ السباعي يبرز تطلع الفريق الحركي بمجلس المستشارين إلى توزيع منصف للإسثمار العمومي مجاليا واجتماعيا

الدعوة إلى وضع مخطط متكامل لتنمية العالم القروي 

الرباط/ صليحة بجراف
صادق مجلس المستشارين، في جلسة عمومية بالأغلبية، على مشروع قانون المالية برمته برسم سنة 2018، حيث صوت لصالحه 47 نائبا، وعارضه 22 نائبا، فيما امتنع 16 نائبا عن التصويت.
وفي تدخل باسم الفريق الحركي بمجلس المستشارين، اعتبر الأخ مبارك السباعي رئيس الفريق، القانون المالي2018 “محكا حقيقيا للسياسات العمومية ومقياسا للرؤية التنموية” التي تشكل الخيط الرابط بين الأوراش والبرامج المسطرة.